من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أكد الدكتورعبده غالب العديني، أمين الدائرة السياسية بالتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، وعضو مؤتمر الحوار الوطني إن حزب الإصلاح أقصى الاشتراكي والناصري..

الأربعاء, 10-يوليو-2013
صعدة برس -
وأكد الدكتورعبده غالب العديني، أمين الدائرة السياسية بالتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، وعضو مؤتمر الحوار الوطني إن حزب الإصلاح أقصى الاشتراكي والناصري، الكفاءات الوطنية من التعيينات الوظيفية في مؤسسات الدولة، ومنها التعيينات الأخيرة في وزارة المالية.
وأعرب القيادي في الحزب الناصري والناطق الرسمي- السابق- لتكل المشترك، عن رفضه لاحتكار الوظيفة العامة من قبل حزب أو تكتل.
وأشار إلا وجود احتقاناً حاداً داخل اللقاء المشترك بين حزب الإصلاح والأحزاب الأخرى بما فيها الحزب الناصري، نتيجة الإجراءات المغلوطة لوزراء المشترك في حكومة باسندوة.
وقال أمين الدائرة السياسية بالتنظيم الناصري، في حوار مع صحيفة "المنتصف" الورقية نشر في عدد هذا الأسبوع :" إننا ننزعج عندما نجد أن التغيير لم يكن وفق المسار المطلوب ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب حسب الكفاءة والخبرة وليس بالضرورة أن يكون ضمن الائتلاف الحاكم، ولكن يجب أن يكون هناك مساحة كبيرة للكفاءات الوطنية خارج الائتلاف الحاكم لتقوم بدورها وتتحمل مسؤوليتها التاريخية في هذه المرحلة .
وتابع:" نحن جزء من السلطة ونتحمل المسؤولية وهذا الكلام لا يجوز، وعلينا أن نعترف بأننا جزء من السلطة وأن ما يحدث نتحمل جزءاً من المسؤولية ولا يجوز أن نرميها على الآخر .
وحذر الحكومة من خطورة رفع الدعم عن المشتقات النفطية مؤكداً أن من شأن هذه الخطوة أن تشعل ثورة جديدة.
وفي سياق آخر قال الدكتو العديني إن القضية الجنوبية أساس المشكلة اليمنية، لافتاً إلى أنها قضية سياسية وحقوقية في آن واحد.
ورداً على سؤال المنتصف حول الخيارات المطروحة حالياً لحل القضية الجنوبية ، قال إن هناك قضيتين أساسيتين في حل القضية الجنوبية، هما تنفيذ النقاط العشرين، ثم بعد ذلك الاتفاق على شكل الدولة الذي يرتضيه اليمنيون، وخصوصاً في المحافظات الجنوبية.
مشيراً إلى أن وشكل الدولة حتى الآن، من خلال ما تم طرحه من كافة المكونات، تركزت في ثلاثة خيارات، خيار لا مركزي بحكم محلي كامل الصلاحيات، وهناك خيار طرح اللامركزية بدولة اتحادية من إقليمين، وخيار آخر طرح الدولة الفيدرالية المكونة من عدة أقاليم.
وفيما قال العديني، وهو عضو في مؤتمر الحوار عن التنظيم الناصري، أن أي حل بشأن القضية الجنوبية، يجب ان تتوافق عليه كل القوى اليمنية، وأن يكون توافقياً، لأنه لا يمكن أن يكون هناك حل يقدمه طرف أو يفرضه طرف، إلا أنه أعلن القبول بأي طرح يطرحه الحراك الجنوبي.
وحول الأحداث الأخيرة في مصر أكد القيادي في التنظيم الناصري بأن من حق الجماهير التي خرجت ضد مرسي عبَّرت عن إخفاقه ومن حقها سحب ثقتها عنه، مشيراً إلى أن الجيش المصري حين أطاح بالرئيس محمد مرسي استند إلى شرعية شعبية.
وذكر في هذا السياق أن القوات المسلحة المصرية أثبتت في الحقيقة انتماءها لمصر وتدخلها عبَّر عن خوفها على هذا البلد.
وأعتبر العديني قيام الشعب المصري بعزل محمد مرسي واسقاط نظام جماعة الإخوان المسلمين، تأكيد على أن لديه حالة من الوعي الاجتماعي والسياسي، ما يمكنه من اختيار قيادته المعبرة عن إراداته الجمعية.

*المنتصف نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)