من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - شيئا فشيئا تتضح ملامح التشكيل الوزارى لحكومة الدكتور حازم الببلاوى والتى من المقرر أن تتولى تسيير شئون البلاد خلال الفترة الانتقالية على مدى ..

السبت, 13-يوليو-2013
صعدة برس-متابعات -
شيئا فشيئا تتضح ملامح التشكيل الوزارى لحكومة الدكتور حازم الببلاوى والتى من المقرر أن تتولى تسيير شئون البلاد خلال الفترة الانتقالية على مدى الأشهر الثمانية المقبلة . وتأكد اليوم ترشيح الدكتور زياد بهاء الدين نائبا لرئيس الوزراء
تداولت بورصة الترشيحات عددا كبيرا من الأسماء لتولى الحقائب الوزارية ، فى مقدمتها اختيار عمرو حسب الله لوزارة الصناعة، خلفا للمهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية السابق. وسيد عبد العزيز وزيرا للشباب خلفا لوزير الشباب السابق أسامة ياسين القيادى بجماعة الإخوان.
والدكتور صفوت العالم وزيرا للإعلام خلفا لصلاح عبد المقصود عضو جماعة الإخوان الذى أثار جدلا كبيرا خلال توليه الوزارة
وفى وزارة الإسكان سادت حالة من الترقب داخل وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية حول الوزير الجديد، حيث سادت حالة من الغضب داخل الوزارة، بعد تردد أنباء عن ترشيح الدكتور ممدوح حمزة الاستشارى الهندسى لتولى حقيبة الوزارة، خلفا للدكتور طارق وفيق الوزير السابق.
وأكدت مصادر داخل الوزارة أن العاملين قرروا تنظيم وقفات احتجاجية والإضراب عن العمل داخل الوزارة فى حال اختيار حمزة خلفاً لوفيق، فيما ترددت أنباء أخرى عن ترشيح المهندس نبيل عباس، النائب الأول لهيئة المجتمعات العمرانية، لتوى حقيبة الوزارة خلفا لوفيق، نظراً لمجهوداته وإنجازاته داخل الهيئة.
وفى السياق ذاته، طالب عدد من العاملين بجهاز التفتيش الفنى للمتابعة على أعمال البناء بترشيح الدكتور حسن علام، لتولى حقيبة الوزارة، نظراً لخبرته الكبيرة، ولأن لدية رؤية واستراتيجيته للنهوض بالوزارة فى الفترة المقبلة.
ورأى عدد من المسئولين داخل الوزارة أن المهندسة نفيسة هاشم، رئيس قطاع الإسكان بالوزارة مرشحة بقوة لتولى حقيبة الوزارة، خاصة أنها بنت الوزارة وتدرجت داخل العديد من المناصب حتى وصلت لوكيل أول وزارة ورئيس أكبر قطاع داخل الوزارة، فضلاً عن أنها ترأس عددا كبيرا من اللجان المشكلة لتعديل عدد من القوانين، على رأسها قانون البناء وقانون الإسكان الاجتماعى وقانون الاستثمار العقارى وغيرها.
وشملت بورصة ترشيحات وزير القوى العاملة والهجرة، بعد استقالة خالد الأزهرى المنتمى لجماعة الإخوان
الدكتور أحمد البرعى الذى تولى الوزارة خلال عهد الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق.
وكان البرعى قد نجح خلال فترة توليه للوزارة فى إخراج مصر من القائمة السوداء لمنظمة العمل الدولية، وذلك عقب مجىء أكبر رأس فى منظمة العمل الدولية "خوان سومافيا" رئيس المنظمة فى 2011 للقاهرة لإعلان إطلاق الحريات النقابية لمصر.
كما نجح البرعى فى حسم ملف الحوالات الصفراء وعودة 408 ملايين دولار من العراق لمستحقيها بعد انتظار دائم لأكثر من 20 عاما، بالإضافة لفتح الباب أمام العمال لإنشاء نقاباتهم المستقلة بحرية تامة.
وفى الوقت نفسه طرح نشطاء اسم خالد على المرشح السابق لرئاسة الجمهورية والمحامى الأول عن عمال مصر خلال عهد النظام السابق، ويرجع ترشيحه لحب العمال له خاصة وأنه حصل على أحكام عديدة خاصة بهم على رأسها إلزام الدولة بوضع حد أدنى للأجور وبطلان خصخصة عدد من الشركات من بينها عمر أفندى، وطنطا للكتان، والنيل لحليج الأقطان وغيرها.
وقال موقع اليوم السابع المصري أن مجلس إدارة اتحاد العمال رشح جبالى المراغى رئيس الاتحاد لشغل الوزارة، استنادا على أنه منذ إنشاء وزارة القوى العاملة وقد جرت العادة على اختيار أحد قيادات الاتحاد لتولى الوزارة.
وفى نفس السياق أعلن اتحاد عمال مصر الديمقراطى عن انطلاق حملة تضم عددا من القيادات العمالية لترشيح القيادى العمالى كمال عباس، المنسق العام لدار الخدمات النقابية والعمالية، وزيراً جديداً للقوى العاملة والهجرة.
كما تردد مؤخرا إمكانية ترشيح سعدة فؤاد وكيلة أول وزارة القوى العاملة لشغل منصب الوزير، كثانى وزير يأتى من داخل الوزارة بعد رفعت حسن وكيل الوزارة بمديرية القوى العاملة فى القاهرة سابقا والذى تولى الوزارة فى حكومة الدكتور كمال الجنزورى.
من جانب اخر نشبت مشادات كلامية بمسجد التقوى بمدينة الغردقة محافظة البحر الأحمر أثناء خطبة الجمعة اليوم بين المصلين والأمام ومحاولة عدد من المصليين أجبار الأمام على النزول من على المنبر، وذلك بعد اتهامه للقوات المسلحة أنها هى التى قتلت المصلين أمام دار الحرس الجمهورى ووصفه للمعارضين للرئيس المعزول مرسى بالكفرة والدعاء لنصرته، ومطالبته للمصلين بالخروج فى المظاهرات تأييداً للمعزول.
وقام عدد من المصليين بإخفاء الإمام بإحدى الغرف بالمسجد لعدم تعرضه للضرب من قبل المصلين، ومن جانبها قررت مديرية الأوقاف بالبحر الأحمر فتح تحقيق مع الإمام وإحالته للنيابة للتحقيق.
فيما خرج عدد قليل من مؤيدى "المعزول مرسى" فى تظاهرة عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة، ورددوا هتافات خلف مكبرات الصوت "إسلامية إسلامية".
تبين من خلال المظاهرات السابقة أن شعبية وأعداد مؤيدى المعزول قد انخفضت، حيث بدأت التظاهرات بعد بيان القوات المسلحة التى أطاحت بالمعزول بالآلاف ثم انخفضت تدريجيا حتى وصلت إلى العشرات، واليوم اكتفى المؤيدون بالهتاف أمام ساحة مسجد الميناء بضع دقائق دون الخروج بمسيرة كالعادة، وانصرفت السيارة التى تحمل مكبرات الصوت تطوف شوارع الغردقة، واكتفت بتشغيل الأغانى الدينية فقط.
كما اعتصم العشرات من مؤيدى "مرسى" بميدان الدهار مساء أمس الخميس، وقاموا بتأدية صلاة العشاء والتراويح، وكان من يؤم المصلين المهندس محمد عوض عضو حزب الحرية والعدالة والنائب السابق لمجلس الشعب المنحل.
ووصل عدد من أعضاء التيارات الإسلامية بالبحر الأحمر صباح اليوم إلى ميدان رابعة العدوية للمشاركة فى مظاهرات جمعة الزحف، وقاموا بنصب خيمة كتب عليها القوى الإسلامية بالبحر الأحمر تؤيد الشرعية ومعتصمون لحين عودة الرئيس محمد مرسى.
وقال الدكتور على الضوى عضو حزب البناء والتنمية أننا صامدون ومستمرون فى الاعتصام وكلنا أمل وعزيمة لحين عودة الشرعية.
وأضاف الضوى.. وصل حشد كبير صباح اليوم من الممثلين للقوى الإسلامية بالبحر الأحمر لميدان رابعة وهناك من له أسبوع معتصم بالميدان.
وأشار الضوى إلى أنه توجد مجموعة أخرى محتشدة الآن بميدان الدهار بالغردقة لتأييد الشرعية وسوف يقومون بأداء صلاة التراويح اليوم بميدان الدهار والاعتصام مفتوح لحين عودة شرعية الرئيس المنتخب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)