من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أصدر رئيس الجمهورية عبد ربة منصور هادي قرارين جمهوريين قضيا بتعيين شخصين ينتميان الى التجمع اليمني للإصلاح في وزارة النفط والمعادن وهو الأمر..

الأربعاء, 24-يوليو-2013
صعدة برس -
أصدر رئيس الجمهورية عبد ربة منصور هادي قرارين جمهوريين قضيا بتعيين شخصين ينتميان الى التجمع اليمني للإصلاح في وزارة النفط والمعادن وهو الأمر الذي أثار موجة غضب واسعة في صفوف الكادر النفطي اليمني كون المعنين غير مؤهلين وليسا من الوزارة أو الكوادر المؤهلة.
وبمجب القرار الججمهوري رقم (163) لسنة 2013 تم تعيين الدكتور أحمد سليم باصريح نائباً لوزير النفط والمعادن, فيما تم بموجب القرار الجمهوري (164) لسنة 2013 تعيين المهندس شوقي سيف غالب المخلافي وكيلاً لوزارة النفط والمعادن.
وأكدت مصادر متطابقة لصحيفة الشارع انتما كل من باصريح والمخلافي لحزب الإصلاح الذي عملت عدد من قياداتة على صدور قراري تعينهما رغم انهما غير مؤهلين لشغل المقعين اللذين تم تعينهما فيهما.
وحصلت الصحيفة على السيرة الذاتية ل باصريح وهو من مواليد 14 أكتوبر وكان يعمل الي أمس في الشركة اليمنية للأسمنت المحدودة في المكلا وليس لة علاقة بالنفط.
وفيما لم يوضح باصريح في سرتة الذاتية مستواة التعليمي أو الجامعة التي درس فيها وتخرج منها , كما لم يوضح التخصص الذي درسة الا أن الرئيس هادي كتب بخط يدة وبتوقيعة على السيرة الذاتية لـ "باصريح" ما نصة : د/في الادارة المالية والمحاسبة وخبرة في شركة نكسن.
وهذة هي المرة الأولى التي لا يكتب فيها شخص مرشح لموقع وظيفي كبير مستواة التعليمي والتخصص الذي درسة والجامعة التي تخرج منها.
وتعليقا على ذلك قال للصحيفة مصدر مطلع :الارجح ان هذا تم من اجل اخفاء الفضيحة فهذا الرجل غير متخصص ومن العيب ان يتم ترشيحه لتعيينه نائبا لمؤسسة سيادية متخصصة كوزارة النفط ورغم ان القرار الجمهوري عرف باصريح بالدكتور الا ان هذه مسالة مشكوك فيها.
وتاكدت الصحيفة ان باصريح لم يٌعرف نفسه بالسيرة الذاتية التي قدمها لرئيس الجمهورية ورئاسة الوزارء باعتباره دكتور إلا ان الرئيس هادي تطوع في كتابة تخصص "باصريح" على سيرته الذاتية دكتور في الادارة المالية والمحاسبة .
وشكل مصدر اخر في حصور الرجل على شهادة الدكتوراه في الادارة المالية والمحاسبة او في غيرها.
وفيما لم يكتب باصريح مستواه التعليمي والتخصص الذي درسه اكتفى في سيرته الذاتية بايراد مهارته التقنية ولم ينشر اي بند منها لا علاقة تربطه بالعمل في مجال النفط إلا أن الرئيس هادي قال ان لديه خبرة في شركة نكسن.
وفيما لم ترد في السيرة الذاتية لـ"باصريح" اي اشارة الى تخصصة ودراسته لاي مجال تكررت كلمات من نوع مهارة وممارسة وخبرة وقدرة وفهم. وحتى في مجال المحاسبة قال الرجل ان لديه فهم جيد وإدراك تام وقدرة على ولم يقل أنه متخصص درس هذا التخصص.

*صحيفة الشارع

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)