من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  توقعت مصادر سياسية رفيعة المستوى بعقد قيمة يمنية ـ سعودية قي 27 رمضان الجاري حيث قالت المصادر :انه من المتوقع أن يقوم..

الأربعاء, 24-يوليو-2013
صعدة برس-متابعات -
فراس اليافعي : توقعت مصادر سياسية رفيعة المستوى بعقد قيمة يمنية ـ سعودية قي 27 رمضان الجاري حيث قالت المصادر :انه من المتوقع أن يقوم فخامة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بزيارة المملكة العربية السعودية خلال الأيام المقبلة القادمة و لقاء أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمير سلمان ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن عبد العزيز ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف وعدد كبير من مسئولين البلدين الشقيقين .
وقالت المصادر أن زيارة الرئيس هادي تأتي بعد زيارتين قام بها وزير الخارجية اليمني د ابو بكر القربي للمملكة بغضون شهر وكان القربي التقى بمدينة جدة السعودية الأمير سعود الفيصل وسلمه رسالة خطية من الرئيس هادي إلى الملك عبد الله أجرى خلالها محادثات مع نظيره السعودي بشان الزيارة المرتقبة لهادي والقضايا التي سيناقشها مع المسولين السعوديين.
وأشارت المصادر إلى الجانبين سوف يبحثان الأوضاع الراهنة في اليمن، إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات. وبحث مجمل الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية. إضافة إلى آخر المستجدات والجهود الحثيثة التي اتخذتها القيادة اليمنية في سبيل تنفيذ المبادرة الخليجية .
هذا وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد قال في تصريحات سابقة :أن الجهود التي بذلها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من أجل استقرار اليمن، نابعة من حرصه على تجنيب اليمن ويلات الانقسام والصراع والاقتتال الداخلي وتجنب حالة الانهيار.
مضيفا : أن العلاقات اليمنية السعودية تعتبر علاقات إخاء وحسن جوار ووشائج القربى والتاريخ والمصير المشترك، فاليمن والمملكة تقعان في منطقة حيوية من العالم وتربطهما أواصر أزلية وعلاقات أخوية، تستمد جذورها منذ فجر التاريخ، وتلك العلاقات تمضي من منطلق الحرص على المصالح المشتركة والاستراتيجية والتعاون البناء في كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والتجارية وعلى أكمل وجه. ونعتقد، بل نؤمن أن المستقبل سيشهد تطورا نوعيا في العلاقات الثنائية في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين أخي الملك عبدالله بن عبدالعزيز الساعية إلى تعزيز التعاون في كافة المجالات مع اليمن وإتاحة مجال أوسع للعمالة اليمنية في المملكة، وتماشيا مع مساعيه الخيرة لمساعدة اليمن في كافة الجوانب، وبما من شأنه تخفيف وطأة الضغط الاقتصادي .
من جانب أخر ذكر مصدر سياسي يمني رفيع المستوى (طلب عدم ذكر أسمة) انه يتوقع أن يلتقي الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على هامش زيارته للمملكة بعدد من السياسيين اليمنيين وعدد من سلطانين وأمراء الجنوب العربي حسب طلبهم .
وسيعمل الرئيس "هادي" لإقناع المعارضة بالمشاركة بالحوار اليمني الذي يعد السبيل الوحيد لحل القضية الجنوبية .خصوصا وان عدد واسع من السياسيين في الخارج ابدوا تفهمهم لخطورة الوضع القائم وضرورة توحيد الصف لإيجاد الحلول العادلة للقضية الجنوبية .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)