من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الجمعة, 27-مايو-2011
 - أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام محمد الجوفي أن امتحانات الشهادة الأساسية (التاسع) ستبدأ في موعدها المحدد يوم السبت 25 يونيو والشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي يوم الأحد 26يونيو القادم حسب التقويم الدراسي للعام 2010-2011م . 

صعدة برس -
بدء الامتحانات العامة للمرحلتين الاساسية والثانوية يومي 25و26يونيوالقادم


أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام محمد الجوفي أن امتحانات الشهادة الأساسية (التاسع) ستبدأ في موعدها المحدد يوم السبت 25 يونيو والشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي يوم الأحد 26يونيو القادم حسب التقويم الدراسي للعام 2010-2011م .

وأوضح الدكتور الجوفي في تصريح لـ وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الوزارة استكملت جميع الترتيبات والاستعدادات لإجراء الامتحانات النهائية لطلاب الشهادات العامة من خلال الأخوة مدراء مكاتب التربية والتعليم في المحافظات والمديريات بعموم مدارس الجمهورية.

وأشاد وزير التربية بجهود المجالس المحلية في المحافظات مع الكوادر التربوية والتعليمية في مكاتب الوزارة الساعية لإنجاح العملية الامتحانية وإجراء الامتحانات في موعدها المحدد .

ودعا الجوفي، أولياء أمور الطلاب إلى توفير الاجواء الملائمة لأبنائهم وللاستفادة من الوقت المتبقي من العام الدراسي وتوفير المناخات والأجواء الملائمة للطلاب حتى يتمكنوا من تأدية الامتحانات في أجواء مناسبة ومريحة.

وقال:" إن الامتحانات العامة لهذا العام شارك في وضعها نخبة من التربويين والاكاديميين بقطاع المناهج والتوجيه بوزارة التربية والتعليم كما تم فيها مراعات الفروق الفردية بين الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي".
وأوضح وزير التربية أن الامتحانات التي تقدم للطلبة هي امتحانات تعريفية لتحديد مستوى الطلاب والفروق بينهم وليست امتحانات تعجيزية ولن تكون كذلك.. حيث ماتزال الامتحانات تمثل الآلية الوحيدة لوزارة التربية والتعليم لقياس مستوى الطلاب والعملية التعليمية برمتها، ويتم وضعها من قبل التربويون والاختصاصيين في علم النفس .
ودعا الطلاب والطالبات للاستفادة مما تبقى من الوقت بهدف الحصول على أكبر قدر من المعلومات لأن ضياع هذا العام الدراسي سيكون ضياع سنة من عمر الطالب .. مشددا على القائمين على العملية الامتحانية مراعاة نفسية الطلاب ومساعدتهم على تحقيق أعلى النسب والمعدلات.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)