من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في مقر إقامته بواشنطن مساء أمس مدير مكتب التحقيقات الفدرالية الأمريكية روبرت مولر .

الثلاثاء, 30-يوليو-2013
صعدة برس-متابعات -
استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في مقر إقامته بواشنطن مساء أمس مدير مكتب التحقيقات الفدرالية الأمريكية روبرت مولر .



جرى خلال اللقاء بحث جوانب التعاون الأمني بين البلدين الصديقين وافاق تعزيزه وتطويره سيما في مكافحة الإرهاب.



وتطرق الحديث الى سير عملية التسوية السياسية التاريخية في اليمن وفقاً للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.



كما استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي في مقر إقامته بالعاصمة الأمريكية ، مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية جون برينان.



جرى خلال المقابلة، بحث أوجه التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها بما يصب في خدمة الامن والسلام العالميين.





وأستقبل الرئيس عبدربه منصور هادي عصر أمس في مقر إقامته بالعاصمة الامريكية واشنطن وزير الخزانة الامريكية جايكوب لوو.



وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في المجالات الاقتصادية والمالية والسبل المتاحة لتعزيز الاستقرار الاقتصادي والمالي والنقدي ومعالجة عجز الموازنة العامة للدولة.



واستعرض رئيس الجمهورية اثناء اللقاء الوضع الاقتصادي في اليمن وبصفة خاصة منذ نشوب الازمة مطلع 2011م، موضحاً الصعوبات والظرف الدقيق الذي تمر به البلاد .



واشار إلى ان الحكومة تسعى جاهدةً إلى المعالجات الممكنة للعجز والتعثر الاقتصادي بمختلف الطرق.



وفي حين أكد الرئيس أن اليمن واعد بالخير الوفير.. عبر عن الامل في وفاء الدول المانحة بالتعهدات المعلنة لدعم اليمن بما يمكنه من التغلب على التحديات الراهنة. . متطرقا إلى إمكانية المساعدات بالتنسيق المشترك بين وزارة الخزانة الامريكية والحكومة اليمنية مع صندوق النقد الدولي لبرمجة ما يكمن تقديمة من مساعدات واستثمارات في مختلف مجالات البنى التحتية والتصنيع الاقتصادي بمختلف مجالاته .



من جانبه رحب وزير الخزانة الأمريكي برئيس الجمهورية في واشنطن. وقال "عندما دعوناكم يافخامة الرئيس لزيارة واشنطن كانت لدينا تصورات ندرسها معكم ونرى بعد استعراضكم هذا ان الامور واضحه وما تطرقتم إليه اوضح الصورة أكثر وعلى هذا الاساس سوف نبني استراتيجية وتنسيق مشترك بين مجموعة أصدقاء اليمن والمانحين على المستويين الإقليمي والدولي وسنبذل الجهود لدى صندوق النقد والبنك الدوليين من أجل رعاية تلك الاستراتيجية ومتابعة التنفيذ بصورة حثيثة إلى ان يخرج اليمن إلى افاق التطور والنهوض الاقتصادي وبما يؤمن للشعب اليمني انتهاء الفترة الانتقالية بنجاح كامل".



وعبر الوزير الامريكي عن تقديره الكبير لما أنجز في إطار تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة والوصول إلى المرحلة الحاسمة بعد ان تم قطع اشواطا كبيرة سيما على صعيد الحوار الوطني الشامل الذي ستكون مخرجاته بداية للمستقبل الافضل لليمن.



واستعرض الوزير لوو جهود الخزانة الامريكية في تأسيس صندوق دعم المرحلة الانتقالية وكذا جهود الإدارة الأمريكية في حشد الدعم الإقليمي والدولي لإنجاح اجتماع مجموعة أصدقاء اليمن في شهر سبتمبر القادم بمدينة نيويورك الامريكية برعاية الاشقاء في المملكة العربية السعودية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)