من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - بحث وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان امس مع سفير دولة قطر الشقيقة بصنعاء محمد بن حمد الهاجري علاقات التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين ..

الجمعة, 02-أغسطس-2013
صعدة برس-متابعات -
بحث وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان امس مع سفير دولة قطر الشقيقة بصنعاء محمد بن حمد الهاجري علاقات التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وذكرت مصادر خاصة لوكالة "خبر" للانباء ان الوزير قحطان تطرق خلال لقاءه بالسفير القطري الى امكانية تدخل بلاده في عملية اطلاق سراح المختطفين الاجانب لارتباطها بالجماعات المتشددة .

وساهمت دولة قطر قبل اشهر في عملية اطلاق سراح الصحفية السويسرية التي كانت مختطفة لدى تنظيم القاعدة في محافظة شبوة "شرق البلاد" منذ عام ونصف في مفاوضات غير معلنة .

وذكرت وكالة الانباء الحكومية ان وزير الداخلية اشاد خلال اللقاء بالعلاقات الأخوية الشقيقة التي تربط اليمن وقطر في كافة المجالات وفي مقدمتها المجال الأمني.

غير ان المصادر اوضحت ان الوزير ناقش ايضا حادثة اختطاف الصحفية الهولندية وزوجها والدبلوماسي الايراني الذين لا يزال مصيرهم مجهول حتى الان، ودعا السفير القطري الى تدخل دولته لدى الجماعات المسلحة لاطلاقهم .

وكان الرئيس هادي قد زار قبل ايام بشكل مفاجئ دولة قطر عقد خلالها جلسة مباحثات يمنية – قطرية جمعته وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ووفقاً لوكالة الأنباء القطرية (قنا) تم خلال الجلسة بحث دعم وتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين، واستعراض تطورات الأوضاع في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

غير ان محللون صحفيون توقعوا بحث الرئيس هادي خلال زيارته المفاجئة إلى دولة قطر ثلاثة ملفات هامة تتعلق بتطورات الأحداث في الساحة المصرية، وقضية التعهدات والمنح المالية التي التزمت بها دولة قطر تجاه اليمن في مؤتمرات المانحين، والتطورات الخاصة بملف صعدة، إلى جانب حث القيادة القطريةعلى مواصلة لعب دورها السابق والتواصل مع الجماعات المتطرفة في اليمن فيما يتعلق بقضايا الاختطاف التي تشهدها البلاد،والتي كانت قطر لها الدور الرئيسي في عمليةاطلاق سراح المختطفة السويسرية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)