من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشفت صحيفة بريطانية عن استعدادات عسكرية للجيش البريطاني لشن غارات بحرية وجوية على اليمن والصومال في إطار ماسمتها بالحرب على الإرهاب ..

الإثنين, 12-أغسطس-2013
صعدة برس-متابعات -
كشفت صحيفة بريطانية عن استعدادات عسكرية للجيش البريطاني لشن غارات بحرية وجوية على اليمن والصومال في إطار ماسمتها بالحرب على الإرهاب

وذكرت صحيفة (صندي ميرور) الأحد، أن وحدات من القوات الخاصة البريطانية ستبحر إلى منطقة الخليج، في مهمة تهدف إلى منع عودة تنظيم القاعدة إلى شبه الجزيرة العربية.

وقالت الصحيفة إن العملية البريطانية تحظى على دعم فرنسا وتهدف إلى إثارة الرعب بين صفوف تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وتشارك فيها أربع سفن حربية من فرق الرد السريع في البحرية الملكية بقيادة سفينة الهجمات البرمائية (بولوارك).

وأضافت أن خمس سفن مساعدة ستوفر الدعم للسفن الحربية البريطانية أثناء توجهها إلى مياه الخليج يوم الاثنين للقيام بمناورات (كوغار 13) لمدة أربعة أشهر، بمشاركة حاملة الطائرات البريطانية (إيلاسترياس) وحاملة الطائرت الفرنسية (شارل ديغول).

وأشارت الصحيفة إلى أن وحدات القوات الخاصة البريطانية ستنفذ عملية وهمية لإنقاذ واجلاء رعايا بريطانيين محتجزين من قبل الارهابيين، وتتخذ الاستعدادات المطلوبة لشن هجمات في اليمن والصومال، حيث يحشد تنظيم القاعدة قوته الآن، إذا دعت الحاجة.

ونسبت إلى مصدر عسكري قوله “هذه العملية تهدف إلى ردع خصومنا، وفي حال فكّر أي منهم باثارة التوتر في المنطقة، فسنريه ما يمكننا القيام به هناك”.

وكانت وزارة الخارجية البريطانية سحبت الأسبوع الماضي جميع دبلوماسييها العاملين في اليمن، بعد إغلاق سفارتها في صنعاء، بسبب ما اعتبرته المخاوف الأمنية المتزايدة.

ونصحت االبريطانيين بتجنب السفر إلى اليمن وحثّت الموجودين هناك على مغادرة البلاد، وحذّرتهم من أن الوضع في اليمن “لا يزال متقلباً مع استمرار الاضطرابات والمواجهات العنيفة، وأن المساعدة القنصلية المتاحة لهم هناك محدودة”.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)