من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الأحد, 29-مايو-2011
 - توج برشلونة الإسباني باللقب الرابع في تاريخه، عندما جدد فوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزي 3ـ1 البارحة، على ملعب ويمبلي الشهير في لندن في المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وسجل بدرو رودريغيز في (د:27) والأرجنتيني ليونيل ميسي في (د:54) ودافيد فيا (د:69) أهداف برشلونة، صعدة برس-متابعات -
البرشا يخطف كأس أوروبا بثلاثية في اليونايتد

توج برشلونة الإسباني باللقب الرابع في تاريخه، عندما جدد فوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزي 3ـ1 البارحة، على ملعب ويمبلي الشهير في لندن في المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وسجل بدرو رودريغيز في (د:27) والأرجنتيني ليونيل ميسي في (د:54) ودافيد فيا (د:69) أهداف برشلونة، وواين روني في (د: 34) أحرز الهدف مانشستر يونايتد. وكان برشلونة توج باللقب الثالث في تاريخه قبل عامين على حساب مانشستر يونايتد بالذات بالفوز عليه بهدفين نظيفين على الملعب الأولمبي في روما، وأضافه إلى خزائنه المرصعة بلقبي 1992 و2006.
وكان ملعب ويمبلي فأل خير على برشلونة كونه توج فيه بلقبه الأول في المسابقة الأوروبية العريقة الأم عام 1992 (على حساب سمبدوريا الإيطالي) لكن بحلته الجديدة، فيما لم يبتسم الملعب مجددا لمانشستر يونايتد بعدما فعلها عندما أحرز لقبه الأول في المسابقة على هذا الملعب أيضا عام 1968 على حساب بنفيكا البرتغالي.
وعادل برشلونة رقم أياكس أمستردام الهولندي وبايرن ميونيخ الألماني في المسابقة، حيث توج كلاهما باللقب 4 مرات، خلف ريال مدريد الإسباني (9 مرات رقم قياسي) وميلان الإيطالي (7) وليفربول الإنجليزي (5).
وحرم برشلونة الذي خاض النهائي الثالث في المسابقة في السنوات الخمس الأخيرة والسابع في تاريخه (خسر نهائي أعوام 1961 و1986 و1994)، مانشستر يونايتد من التتويج باللقب الرابع في تاريخه بعد أعوام 1968 و1999 و2008، علما بأن النادي الإنجليزي خاض البارحة النهائي الثالث في الأعوام الأربعة الأخيرة والرابع في تاريخه.
وبات مدرب الفريق الكاتالوني جوزيب غوارديولا أصغر مدرب يتوج بلقب المسابقة مرتين، وحرم منافسه السير اليكس فيرغوسون من أن يعادل رقم مدرب ليفربول بوب بايسلي (1977 و1978 و1981) كأكثر المدربين تتويجا بلقب هذه المسابقة. وهو الفوز الرابع لبرشلونة على مانشستر يونايتد في 11 مباراة جمعت بينهما حتى الآن مقابل 3 هزائم و4 تعادلات. واستحق برشلونة اللقب لأنه كان الأفضل أغلب فترات المباراة النهائية وكاد يخرج بغلة أكبر لولا تألق الحارس الهولندي العملاق ادوين فان در سار في إبعاد الكثير من الكرات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)