من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ذكر تقرير صحافي أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، معني بإقامة وحدة إعلامية بالتعاون مع اتحاد الطلاب الجامعيين القطري في إسرائيل، من..

الثلاثاء, 13-أغسطس-2013
صعدة برس-متابعات -
ذكر تقرير صحافي أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، معني بإقامة وحدة إعلامية بالتعاون مع اتحاد الطلاب الجامعيين القطري في إسرائيل، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي في الانترنت، مثل فيسبوك وتويتر، ومن دون تعريف أنفسهم بشكل رسمي أنهم يمثلون حكومة إسرائيل ووصفت صحيفة (هآرتس) الثلاثاء هذه الوحدة بأنها (وحدة ظلال) وأنها ستعمل لمصلحة إسرائيل في المجال الإعلامي من خلال الشبكات الاجتماعية في الانترنت، وأن هذه المبادرة تشمل تجنيد مئات الطلاب الجامعيين وسيتم رصد ميزانية لها قيمتها 830 ألف دولار.
وقالت الصحيفة إنه يتوقع أن يتولى مدير مكتب الصحافة الحكومي السابق، داني سيمن، في الفترة القريبة المقبلة منصب “رئيس الوحدة الإعلامية المتفاعلة”، وهي الوحدة التي ستركز النشاط الإعلامي للحكومة الإسرائيلية في الشبكات الاجتماعية.
ووفقا لمبادرة سيمن فإن هذه الوحدة ستستوعب 550 طالبا جامعيا يتحدثون بلغات أجنبية، فيما سيتولى اتحاد الطلاب الجامعيين القطري المسؤولية عن تزويد أجهزة كمبيوتر وتوفير غرف في جميع الجامعات الإسرائيلية السبع، ليعمل منها الطلاب في المجال الإعلامي.
وأوضح سيمن أن هذه الوحدة ستعمل بموجب تعليمات توجهها دائرة الإعلام في مكتب رئيس الحكومة، ولكن تحت غطاء هيئة طلابية مستقلة.
وبالمقابل يحصل كل طالب يتطوع في هذه الوحدة على منحة دراسية، بحيث تم رصد مبلغ ثلاثة ملايين شيكل (830 ألف دولار) لتمويل هذه المنح.
وكان مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية قد استخدم طلابا جامعيين في مهمة إعلامية مشابهة خلال عملية “عمود السحاب” العسكرية ضد قطاع غزة في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.
وقال سيمن إنه “على أثر نجاح العمل الإعلامي خلال ‘عمود السحاب’، تقرر إقامة وحدة إعلامية كهذه بشكل دائم، بواسطة جمهور الطلاب الجامعيين في البلاد، فالطلاب الجامعيين هم جمهور منظم وخبير ونشط بشكل دائم في الانترنت ويتقن لغة هذا الحيّز.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)