من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أعلن نائب أمين عام مؤتمر الحوار الوطني ياسر الرعيني, للمرة الأولى, أمس, أن اليمن, شماله وجنوبه, يسير باتجاه دولة اتحادية تضم أقاليم..

الأربعاء, 14-أغسطس-2013
صعدة برس-متابعات -
يحيى السدمي: أعلن نائب أمين عام مؤتمر الحوار الوطني ياسر الرعيني, للمرة الأولى, أمس, أن اليمن, شماله وجنوبه, يسير باتجاه دولة اتحادية تضم أقاليم عدة.
وقال الرعيني في تصريح خاص لـ"السياسة" إنه "بناء على ما قدمته المكونات السياسية من رؤى بشأن حلول القضية الجنوبية فالاتجاه العام يسير باتجاه دولة اتحادية من أقاليم وهذا مؤكد, ولكنه لم يتم البت بعد في عدد الأقاليم, إنما الكل متفق على أقاليم وفق معايير محددة توزع فيها الثروة والسلطة بشكل سليم ويكون فيها صلاحيات واسعة للأقاليم وللمركز".
وأكد أن القيادات الجنوبية في الخارج لم تكن غائبة عن مؤتمر الحوار, و "إن لم تكن موجودة بأشخاصها فهي موجودة بأفكارها وممثليها, لكنا نقول إنه منذ أول يوم لمؤتمر الحوار الوطني الشامل والمجال مفتوح للجميع وعلى وجه الخصوص الحراك الجنوبي والقيادات الجنوبية الموجودة في الخارج, واعتقد أن الرئيس عبدربه منصور هادي التقى ببعض القيادات الجنوبية الموجودة في الخارج, كما أن رئيس فريق القضية الجنوبية محمد علي أحمد زار لندن في الآونة الأخيرة والتقى بقيادات جنوبية هناك, وهناك كثير من التواصل مع تلك القيادات للتوافق بشأن ملامح الدولة الاتحادية وشكل الدولة الجديد".
ولفت الرعيني إلى أن جميع فرق العمل في مؤتمر الحوار ستسلم تقاريرها الأحد المقبل, حيث تعمل لجنة التوفيق لمدة أسبوع لدراسة هذه التقارير لمعرفة ما إذا كان فيها تعارض أو تضاد أو تشابه والجلوس مع الفرق لإنهاء ذلك ثم تعقد بعد ذلك الجلسة العامة الختامية لعرض تلك التقارير وصولا إلى اليوم الختامي للمؤتمر في 18 سبتمبر المقبل لإعلان النتائج.
على صعيد متصل, استأنف مؤتمر الحوار أمس, أعماله وسط غياب ملحوظ لعدد كبير من أعضائه وخاصة ممثلي "الحراك الجنوبي" في فريق القضية الجنوبية.
وقال مصدر مطلع لـ"السياسة" إن "ممثلي الحراك في فريق القضية الجنوبية طلبوا البقاء في عدن حتى الأحد المقبل لإجراء لقاءات مع قادة الحراك في الداخل والتواصل مع القيادات الجنوبية في الخارج بشأن المخرجات المتوقعة عن مؤتمر الحوار".
وتوقع وصول القيادي الجنوبي البارز عبدالله الأصنج إلى عدن لإجراء لقاءات مع قيادات في "الحراك" بشأن استعادة الدولة وتقرير مصير الجنوب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)