من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اتهم القيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام ( شريك الحكم في اليمن ) , قيادات عليا في الحزب المؤتمر بعلمها بحادثة تفجير دار الرئاسة الذي أستهدف..

الثلاثاء, 20-أغسطس-2013
صعدة برس-متابعات -
اتهم القيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام ( شريك الحكم في اليمن ) , قيادات عليا في الحزب المؤتمر بعلمها بحادثة تفجير دار الرئاسة الذي أستهدف الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وكبار معاونيه في الثالث من يونيو عام 2011 بجامع النهدين بدار الرئاسة بصنعاء.

وقال ياسر اليماني في مقال نشره " التغيير " , ان ما لم يعلمه أحد أن هناك قيادات عليا من قيادات حزب المؤتمر ان لم تخطط لهذه الجريمة بل كانت على علم مسبق بها قبل وقوعها بليلة وفضلت الصمت على أن لا تبلغ القيادات التي كانت حاضرة للصلاة مع صالح , قائلا بأن تلك القيادات " قلة وبعدد أصابع اليد " .

وأوضح اليماني بأن تلك القيادات – التي كانت على علم بحادثة التفجير - , " والتي كانت تحضر كل صلاة في كل جمعة ما عدا ذلك اليوم تغيبت عن الصلاة لعلمها المسبق بالجريمة وحتى تجد لها الغطاء للغياب عن الصلاة وجدت لها العديد من المبررات مثل المتظاهرين أغلقوا البوابة ولم يسمحوا بخروج ذلك القيادي أو ذاك للتغطية على جريمتهم التي يعتبرون شركاء رئيسين فيها" .

وأبدى اليماني تساؤله بالقول " لماذا لم يغلقوا المتظاهرين الأبواب في الجمع الماضية , ولماذا اختاروا أن يغلقوا الأبواب الا يوم جريمة النهدين "؟ , وأوضح ياسر اليماني بالقول " للأسف ظلوا متسترين على جريمتهم الجبانة ولم يكتفوا بذلك بل أوهموا الرئيس صالح حتى اللحظة الأخيرة أنهم سيحضرون للصلاة معه وسيفرقوا المتظاهرين الذين أغلقوا أبوابهم والذين هم في الأساس من جاء باؤلائك المتظاهرين كغطاء لهم وبعدها يقتلون القتيل ويسيرون في جنازته فهذه هي سماتهم في الماضي والحاضر ".

واختتم اليماني مقاله بالقول " سامحك الله أيها الرئيس صالح فيما أعطيت لهؤلاء الذين لا يستحقون ما قدمته لهم , فقد ائتمنت قلة من الخونة والمأجورين , ولكن ليس هذا عيبا في السياسة ربما قد تستفيد في القادم لأن القادم سيكون الأفضل من ذي قبل , وماهي الا شهور ويظهر عندها الذهب من النحاس" .

يأتي هذا بعد أيام فقط من إعطاء قبائل خولان وبني بهلول - في اجتماع لها قبل أيام - الجهات القضائية مهلة مدتها شهر لفتح ملف قضية تفجير جامع النهدين واستكمال التحقيقات فيها بعد تعطيلها من قبل وزير العدل مرشد العرشاني , متوعدة باتخاذ الإجراءات اللازمة إن تمت المساومة والمماطلة في القضية بحسب مصادر إعلامية .

وقد وضعت القبائل اسم القيادي البارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح الشيخ حميد الأحمر وأخويه هاشم ومذحج الأحمر على رأس قائمة المتهمين بالاضافة الى صادق القيسي مدير مكتب صادق الاحمر وفضل ذيبان الذي يعمل مدرسا بجامعة العلوم والتكنولوجيا ولبيب مدهش عضو الإخوان المسلمين ومحمد أحمد الحميد إداري بجامعة العلوم والتكنولوجيا وعبدالرحمن الوشاح ومحمد الغادر مؤذن الجامع.
نقلاعن التغييرنت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)