من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - علق حيدر ابو بكر العطاس على اعتذار الحكومة اليمنية من احتلال الجنوب قائلا : لم يكن امرا مفاجئا لى ان يصدر هذا البيان " الاستهتارى والابتزازي عفوا..

السبت, 24-أغسطس-2013
صعدة برس-متابعات -
فراس اليافعي :
علق حيدر ابو بكر العطاس على اعتذار الحكومة اليمنية من احتلال الجنوب قائلا : لم يكن امرا مفاجئا لى ان يصدر هذا البيان " الاستهتارى والابتزازي عفوا - "الاعتذارى" - بعد طول مخاض كما قصدت به حكومة الوفاق تعريفا بطبيعة المخرجات المكرسة للظلم لما يسمى مؤتمر الحوار الوطنى وتمهيدا لها .
موكدا : أنه استهتارا بمطلق بمشاعر شعب الجنوب قاطبة واستهتارا وايذاءا مقصودا لمشاعر الجنوبيين المشاركين فى الحوار،.
مضيفا :رغم عدم رضاء شعب الجنوب عن مشاركتهم ، وهو ايضا ردا على ما قدموه من عرض شجاع للقضية الجنوبية اكسبها تفهما اقليمية ودولية واسع النطاق – وان جاء ذلك من على منبر غير متكافئا ويفتقد للعدالة فى اسسه وإجراءاته- افقد اعداء الجنوب صوابهم واظهر المخفى لديهم فى قضية شعب الجنوب العادلة وكشفت حجم الاضطهاد والإقصاء والنهب والسلب والبغى والفساد الذى تعرض له شعب الحنوب الصابر والمؤمن بعدل الله سبحانه وتعالى وبنصره للحق وإزهاقه للباطل. .واوضح ارئيس "العطاس" : انه ضحك ابله على الذقون و ابتزاز مكشوف للمجتمع الاقليمى والدولى لن يمر على من ينشد الامن والاستقرار والنماء للجنوب والشمال ومحيطهما.الم تشن الحرب ، ايها السادة ، مع سبق الاصرار ،على دولة الجنوب التى دخلت الوحدة طواعية مع دولة الشمال ومن حقها ان تخرج منها طواعية كما دخلت عندما رأت ان الوحدة لم تلبى مصالح شعبها بل افقدته مكاسب عديدة فى الصحة والتعليم والأمن والمعيشة وغيرها . الم تشن الحرب تحت راية فتاوى التكفير لشعب الجنوب وإهدار دمه وماله وعرضه .. الم تحل مؤسسات دولة الجنوب المدنية الاقتصادية والثقافية والقضائية والأمنية والعسكرية والسطو على اموال وممتلكات شعب الجنوب العامة والخاصة بعد سفك دماء ابنائه ؟؟ ..الم يسرح كادر وموظفى دولة الجنوب قسر الم يحاكم فادته الم تهتك الاعراض اثناء وبعد هذه الحرب الظالمة من قبل متنفذى سلطة الحرب سلطة 7يوليو ؟؟ الم يصدر قرارا رسميا تم التراجع عنه باعتبار يوم 7/7/1994م يوم احتلال الجنوب : اليوم الوطنى احتفالا بالانتصار على شعب الجنوب ودولته ؟؟
مضيفا : ماذا تسموا ايها السادة هذه الأفعال الم تكونوا جميعا ايها السادة اعضاء حكومة الوفاق شهداء على هذه الحرب الظالمة وما تبعها من افعال وممارسات من مواقع مختلفة بل لعلى بعضكم كان مشاركا فعليا ؟؟ ماذا تسموها ؟؟ وماذا بقى بعد ذلك من الوحدة غير الاحتلال للجنوب ارضا ثروة وإنسانا؟.. هل تملى عليكم ضمائركم وإنسانيتكم تفسيرا اخر..يناقض الواقع . ؟؟ .. ليمنحكم زورا وبهتانا حق ابقاء شعب الجنوب تحت هذا الاحتلال .البائس . لتكملوا ما فاتكم وليأخذ كل من لم يأخذ دورا فى نهب وسلب الجنوب والعبث بأمنه ومعيشته واستقراره ؟؟وفي ختام حديثة قال الرئيس حيدر ابو بكر العطاس : قطعا لا يمكن لعشب الجنوب الأبى ان يقبل ذلك ولا يمكن لكل من يحترم نفسه وشعبه ان يستمر معكم فى مسرحية هزلية الحوار التى انهت حكومة الوفاق الموقرة باعتذارها المسخ فصولها وأسدلت ستارها.ننشد من الاشقاء والأصدقاء وقفة صدق مع الضمير والإنسانية .. وهم يتصفحوا بنود بيان اعتذار حكومة الوفاق .. وقفة مع آمال شعوبنا وتطلعاتها بالأمن والاستقرار والنماء وشرط تحقيقها .. العدل فهو قاعدتها ان غاب تهاوى البناء .. اعيدوا الحق الى نصابه تستقيم الموازين ويشمخ البناء ويكدح الانسان ويسعى لترسيخ امنه واستقراره ونمائه.حمى الله شعب الجنوب من كيد الكائدينوحمى الله شعب الشمال من عبث العابثينوصان الله وشائخ الاخاء والمحبة بين الشعبين الشقيقينوأعانهما على اقامة افضل علاقات الشراكة التى تضمن انسياب المصالح بينهما بعيدا عن مراكز الفيد والبغى والعبث والنهب والفساد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)