من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  وجه الرئيس عبد ربه منصور هادي بتمثيل متساو للأحزاب والمكونات والقوى في المؤتمر الوطني للشباب وذلك بعد أن كان التجمع اليمني للإصلاح أحكم السيطرة..

الثلاثاء, 27-أغسطس-2013
صعدة برس-متابعات -
الأولى-وجه الرئيس عبد ربه منصور هادي بتمثيل متساو للأحزاب والمكونات والقوى في المؤتمر الوطني للشباب وذلك بعد أن كان التجمع اليمني للإصلاح أحكم السيطرة على اللجنة التحضيرية للمؤتمر الذي تبدأ فعالياته اليوم طبقا للموعد الذي أعلنته اللجنة.
وأصدر "هادي" أمس الإثنين توجيها إلى ياسر الرعيني الذي يتولى رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر (إضافة لكونه نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني، وهو ناشط إصلاحي) بالعمل على إشراك كافة التكونية الحزبية والمستقلة والجلوس معهم لإعادة الترتيب للمؤتمر.
وجاء توجيه هادي بعد مؤتمر صحفي عقده، صباح أمس شباب الحزب الاشتراكي والبعث وتكتل العدالة والبناء و أنصار الله والتكتلات الشبابية المستقلة، وهو المؤتمر الذي عبر فيه هؤلاء عن أسفهم لقيام الحكومة بتمويل مؤتمر الشباب بعد سطو طرف حزبي واحد على لجنته التحضيرية وإقصاء بقية المكونات السياسية.
وأعلن الشباب في المؤتمر الصحفي، الذي استضافه مقر حزب البعث، أن مؤتمر الشباب هذا، رغم أنه كان في الأصل مبادرة وطنية وممول من المال العام، إلا أنه أصبح لا يمثل إلا "الإخوان المسلمين" وحدهم، حسب تعبيرهم.
وكانت اللجنة التحضيرية للمؤتمر قد شهدت قبل أشهر انسحاب ممثلي مختلف القوى السياسية وعلى رأسها الحزب الاشتراكي اليمني بسبب ما وصفه الممثلون الحزبيون آنئذ بـ"ممارسات إقصائية من قبل الإصلاح".
غير أن التجمع اليمني للإصلاح استمر في التحضير واستبدل الأعضاء المنسحبين بأعضاء موالين له، وقام بعقد المؤتمرات الفرعية في مختلف المحافظات، ورغم أن المؤتمرات الفرعية في المحافظات الجنوبية فشلت بسبب معارضة الحراك لها، إلا أن اللجنة التحضيرية في صنعاء استمرت في التحضير مدعية النجاح، وقامت هي باختيار ممثلين عن المحافظات وأعلنت أنها ستعقد المؤتمر العام غدا الأربعاء و الخميس في صنعاء بحضور محمد سالم باسندوة رئيس الحكومة.
وأدلى الدكتور ياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني في مايو الماضي بتصريح صحفي نشره موقع "الاشتراكي نت" نفى فيه أي صلة لحزبه بمسمى اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للشباب، ومثله فعل عدد من قيادات الحزب الاشتراكي اليمني، وقيادات في حزب العدالة والبناء والحوثيين ومكونات حزبية أخرى.
وقال ياسين إن الحزب لا علاقة له باللجنة التحضيرية لمؤتمر الشباب مشيرا الى أنه لا يوجد للحزب أي ممثلين فيها سوى كان على المستوى الحزبي او على مستوى المكونات الشبابية التابعة للحزب .
بينما اوضح الأمين العام المساعد يحيى منصور أبو اصبع أنه لم يحدث وتم تكليف أي شخص من الحزب ليكون أحد اعضاء هذه اللجنة التي غاب عنها التوافق بين قوى الثورة وغابت عنها الشفافية. حسب تعبيره.
وجدد أبو اصبع تحذيره من اي محاولة لاستخدام إسم الحزب من أي طرف كان في مثل هكذا مشاريع دون التوافق مع الحزب.
من جانبه أكد رئيس الدائرة الاعلامية والثقافية في الامانة العامة للحزب حسن شكري "للاشتراكي نت " انه سبق وان اتخذ ملتقى قوى الحداثة موقفا من هذه اللجنة .مشيرا الى ان تكتل حداثة هو الممثل الوحيد يشمل في اطاره كل المكونات الشبابية التي ينخرط في اطارها شباب الحزب الاشتراكي اليمني.
وكان ملتقى قوى الحداثة اعلن في بيان سابق له انسحابه من اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الشباب.
وقال البيان ان الانسحاب جاء نتيجة لعدم تعاطي فريق الإعداد للجنة المذكورة مع الساحات الثورية بتنوع مشاربها وإتجاهاتها السياسية والفكرية، وإقتصار تنسيقها على عدد من التكتلات، وغياب الشفافية والوضوح في عملها والتعجل في عملية الإشهار لتغدوا أمراً مفروضاً على قوى الثورة في مختلف الساحات وميادين الحرية والتغيير .
وقال بيان صادر عن تكتل شباب التحديث أن اللجنة التحضيرية القائمة بأعمال (المؤتمر) إنما تعتسف هذا الدور إعتسافا مجردا من كل أخلاقيات وقيم العمل الوطني .
مصادر "الأولى" أوضحت أن قيادات شبابية على رأسها الناشط الجنوبي ماجد السقاف، التقت أمس بالرئيس "هادي" ونجحت في إطلاعه على حقائق الممارسة الإصلاحية، وطبقا للمصادر فقد فوجئ هادي بكون المؤتمر جار الإعداد له رغم انسحابات كل القوى السياسية منه، وعلى الفور وجه بإعادة التحضير له وبمشاركة كل القوى السياسية.
كما فوجئ "هادي" بأن رئيس الوزراء باسندوة خصص للجنة التحضيرية للمؤتمر حتى الآن 120 مليون ريال وصرف الجزء الأكبر من المبلغ، فيما يفترض أن يصرف البقية خلال أعمال المؤتمر.
وتساءل هادي بحسب المصادر، كيف فعل باسندوة ذلك مع علمه بطبيعة الانسحابات الكبيرة من ممثلي القوى السياسية، كما تسائل كيف يصرف ذلك دون العودة إليه كرئيس جمهورية.
ونفى هادي معرفته أو توجيهه بأي شأن من شئون المؤتمر الوطني للشباب هذا.
وسبق لباسندوة أن التقى بالشباب المنسحبين ووعدهم بأن يعمل على إعادة الشراكة، غير أنه لم يف بوعده، ووقف مساندا الغلبة الإصلاحية داخل اللجنة التحضيرية.
وفي تصريحات لـ"الأولى" عبر ممثل شباب الحزب الاشتراكي طلال عقلان وممثل شباب العدالة والبناء د/ عبد الله الشامي وممثل شباب البعث عبدالرحمن الحميري وممثل شباب أنصار الله علي البخيتي والشيخ ناصر الشريف والمهندسة عفراء الحبوري واشراق الماخذي عن شكرهم لرئيس الجمهورية على توجيهه الذي أعاد الثقة في الشراكة بين الشباب وأثبت عملياً أنه على مسافة واحدة من كل المكونات الشبابية" في هذه المسألة بحسب تعبيرهم.
وعبروا عن استعدادهم لمعالجة كل الخلافات وخصوصاً ما يتعلق منها بالاقصاء والتهميش الذي تعرض له شباب الجنوب حيث تم استبعاد المكونات الحقيقية الحراكية واستبدالهم باسماء جنوبية تتبع حزب الإصلاح

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)