من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال عضو فريق بناء الدولة بمؤتمر الحوار الوطني محمد سالم عكوش في تصريح لـصحيفة"اليمن اليوم" إن الإقليم الشرقي الذي تم الإعلان عنه في مؤتمر صحفي يعتبر..

الأربعاء, 28-أغسطس-2013
صعدة برس-متابعات -
عبدالناصرالمملوح
قال عضو فريق بناء الدولة بمؤتمر الحوار الوطني محمد سالم عكوش في تصريح لـصحيفة"اليمن اليوم" إن الإقليم الشرقي الذي تم الإعلان عنه في مؤتمر صحفي يعتبر أول مخرجات الحوار في إطار شكل الدولة الاتحادية ليمن موحد ودولة مدنية إلى جانب الأقاليم الأخرى التي نأمل نشوءها في المستقبل، أو كما قال.
وأكد عكوش ،وهو من القيادات البارزة في محافظة المهرة، عدم قبولهم بقيام دولة اتحادية من إقليمين شمالي وجنوبي وأن صيغة كهذه هي الانفصال بعينه.
وكان 51 عضواً في مؤتمر الحوار من أبناء المناطق الشرقية ومن مختلف المكونات السياسية ومستقلين أعلنوا أمس الأول عن تطلعهم لتشكيل إقليم "شرقي" يضم محافظات المهرة وحضرموت وشبوة وأرخبيل سقطرى.
وأكدوا في مؤتمر صحفي (على تحديد شكل الدولة اليمنية القادمة على أساس دولة اتحادية متعددة الأقاليم يكون لكل إقليم سلطات منتخبة تتولى إدارته وتنميته بما يحقق الأمن والاستقرار).
وأشار عكوش في سياق تصريحه لـ"اليمن اليوم" إلى أن الذين يريدون قيام دولة اتحادية من إقليمين شمالي وجنوبي هم (الأقوياء) وهذا أمر ( لن نقبل به مطلقا).
وأضاف: الحوار هو في إطار الوحدة، والمبادرة الخليجية تنص على الحفاظ على الوحدة اليمنية، وبالتالي فإن الأقاليم المتعددة هي الضامن للوحدة في إطار شكل الدولة الاتحادية.
وشملت قائمة الموقعين على (الإقليم الشرقي) أعضاء في الحوار من مختلف القوائم (المؤتمر، الإصلاح، الاشتراكي، الناصري، الحراك، المرأة، والمستقلين) وضمن المؤتمريين د. أحمد عبيد بن دغر وسالم الخنبشي وآخرون، فيما وقع من الإصلاح صلاح باتيس وهادي باجبير ومتعب بازياد وآخرون، ومن بين الاشتراكيين أبو بكر بارجاء، وعبدالله علي حسن الخليفي، ومن بين مؤتمر شعب الجنوب المشارك في الحوار باسم الحراك الجنوبي خالد باراس، ومن بين المستقلين محمد سالم عكوش والقاضي محمد بن عطية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)