من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال الرئيس الجنوبي السابق ان مؤتمر الحوار الوطني في اليمن ماهو إلا مسرحية هزيلة قاطعها شعب الجنوب قاطبة واعلن رفضه لها مؤكدا ان الحراك الجنوبي لم..

الأربعاء, 28-أغسطس-2013
صعدة برس-متابعات -
قال الرئيس الجنوبي السابق ان مؤتمر الحوار الوطني في اليمن ماهو إلا مسرحية هزيلة قاطعها شعب الجنوب قاطبة واعلن رفضه لها مؤكدا ان الحراك الجنوبي لم يشارك في هذا المؤتمر مطلقا وان الحراك الشعبي موجود على ارض الواقع .
وقال البيض الذي يقيم منذ سنوات في العاصمة اللبنانية بيروت في حديث مطول لقناة الميادين العربية مساء الثلاثاء ان مطالب شعب الجنوب واضحة ولاتحتمل الشك وهي تحرير واستقلال الجنوب مؤكدا رفضه لأي مشاريع سياسية أخرى .
وأكد البيض في حديثه لقناة الميادين ان الحديث عن تمكن الحكومة اليمنية في العام 2012 من اجراء الانتخابات الرئاسية في الجنوب هو حديث زائف موضحا ان الجنوب لم يشهد إي عملية انتخابات من إي نوع كان .
ووجه الرئيس "البيض" انتقادا حادا للسفير الامريكي في صنعاء متهما اياه بأنه هو من يدير الامور في اليمن كافة قائلا ان اليمن يعيش تحت الوصاية الدولية .
وقال البيض ان شعب الجنوب سيصعد احتجاجاته الغاضبة منذ يوم الأربعاء والتي قال أنها تستهدف الوجود الحكومي اليمني .
ونفى "البيض" إي نية له لتولي مناصب حكومية في حال ما استقل الجنوب عن الشمال منذ مشددا على انه قد تحدث في العام 2009 حول هذا الأمر موضحا انه يمكن له ان يقدم إي مشاورة سياسية لكن دون إي تولي مناصب تنفيذية .
وقال البيض انه سعى منذ خروجه السياسي الثاني في العام 2009 لأجل اجراء تحركات سياسية دولية مع عدد من الدول بهدف جذب الاهتمام الدولي لقضية الجنوب .
وأوضح انه التقى الامين العام لجامعة الدول العربية قبل أكثر من شهر وأوضح لهم حقيقة قضية الجنوب وعدالتها .
وأكد "البيض" ان المجتمع الدولي والعربي لن يستمر في حالة التجاهل لقضية الجنوب مؤكدا انه يجب ان يلتفت المجتمع الدولي لقضية الجنوب .
وقال البيض ان تحركاته السياسية تتمتع بدعم دولي لكنه رفض ان يشير إلى أطراف الدعم الدولي هذه موضحا انه يتمنى من الأطراف السياسية في صنعاء ان تنصت إلى مايدور في الجنوب بشكل جيد مشيرا إلى ان نضال الجنوبيين لايزال سلميا .
وحول علاقته بالقيادات الجنوبية في صنعاء قال "البيض" ان هذه القيادات ليس بينه وبينها إي تواصل لكنه قال ان هذه القيادات لاتملك إي قدرة سياسية أو نفوذ قائلا بان الجنوبيين في صنعاء لايملكون القدرة على تنفيذ الأمر ضد حراسهم .
وأكد البيض ان نضال الجنوبيين لايزال سلمي وسيظل سلمي موضحا ان من يمارس العنف هو الحكومة اليمنية ضد الجنوبيين .
وقال البيض ان الوحدة اليمنية الحالية فشلت موضحا ان الجنوبيين توجهوا بقلوب صادقة للوحدة مع الشمال لكنهم قوبلوا بواقع سلب ونهب وتدمير .
وحول اصرار الجنوبيين لرفض حمل السلاح قال البيض ان الظروف الحالية للمجتمع الدولي ونظرته للجماعات التي تحمل السلاح اختلفت .
واكد البيض انه ورغم مالحق بالجنوبيين من اضرار وقتل وتشريد من قبل الحكومة اليمنية الا انهم يعتزون بسلميتهم .
وحول الموقف الجنوبي من الاحداث المصرية قال البيض ان موقف الحراك الجنوبي موقف مساند للثورة المصرية موضحا ان مصر عبدالناصر وجيش مصر كان الداعم الرئيسي لثورة 14 اكتوبر في الجنوب .
وحول موقفه من الاحداث في سوريا قال البيض ان مايحدث في سوريا مؤامرة غربية ضدها وتمنى ان تخرج سوريا من الازمة التي تمر بها .
وقال البيض ان الولايات المتحدة لايبدو أنها تفهم الوضع في الجنوب بشكل جيد متهما السفير "فايرستين" انه لايساعد إدارته في ذلك متهما اياه بأنه تحول إلى شيخ من مشائخ الإصلاح .
وحول علاقته بايران وفيما إذا كانت تقدم دعم سياسي للحراك الجنوبي قال البيض ان كل ذلك يندرج في إطار المكايدات السياسية التي تحاول أطراف سياسية اثارتها .
وحول علاقته بالمملكة العربية السعودية قال البيض ان علاقته بها عادية لكنه قال انه يطمح إلى ان تسعى دول الخليج للعب دور اكبر في قضية الجنوب .
*عدن الغد

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)