من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال علي البخيتي الناطق باسم الحوثيين في الحوار وأحد قيادات تكتلات الشباب التي انسحبت من المؤتمر العام الوطني للشباب إنه توقع أن يتراجع الرئيس هادي ..

الأربعاء, 28-أغسطس-2013
صعدة برس-متابعات -
قال علي البخيتي الناطق باسم الحوثيين في الحوار وأحد قيادات تكتلات الشباب التي انسحبت من المؤتمر العام الوطني للشباب إنه توقع أن يتراجع الرئيس هادي عن قراره بعد توجيهه بتوقيف تنظيم المؤتمر الذي افتتح اليوم لإشراك باقي المكونات الشبابية التي اقصيت منها المكونات الشبابية.
واضاف البخيتي في تصريح لـ"التغيير":"لقد توقعنا تراجع الرئيس هادي, فالضغوط التي تعرض لها سواء من مراكز القوى التقليدية أو من بعض السفراء كانت هائلة, ولم يتمكن من مجابهتها".
وتابع"ما حصل من تراجع في موقف الرئاسة وحبر التوجيه الرئاسي لم يجف بعد يدل على أن حكام صنعاء الفعلين ما زالوا في أماكنهم كما هم منذ 1994م.
وخاطب البخيتي الرئيس هادي بالقول"ما كان عليك أن تورط نفسك هكذا ورطة وتوجه باعادة تشكيل المؤتمر الوطني العام للشباب ليتم استيعاب كل القوى, ثم تتمكن مراكز القوى التقليدية من فرض خياراتها".
وأكد"اذا لم يتمكن الرئيس هادي من ادخال شباب الجنوب الذين يُمثلون الحراك الى لجنة شبابية فكيف سيتمكن من حل القضية الجنوبيةّ.

لكن البخيتي قال "نقدر موقف الرئيس الناتج عن الضغوط التي تعرض لها من بعض السفراء وعلى رأسهم جيرالد فايرستاين, الذي أكد أنه سيحضر المؤتمر بنفسه ليؤكد أنه الراعي الأول له, و أنه من عمل على اقناع الجميع بالحضور".
واختتم تصريحه بالقول" بالنسبة لنا فقد تحققت أهدافنا والتي هي :1 ) كشفنا للجميع أن هذا المؤتمر اصلاحي بامتياز, والشباب يعرفون ذلك حق المعرفة.2 ) كشفنا للجميع أن الآوامر الرئاسية مفعولها 24 ساعة فقط, بينما علبة الفول تبقى لسنتين.3 ) كشفنا للجميع أن من رفض الشراكة في مؤتمر شبابي سيرفض الشراكة في بناء يمن المستقبل".
وكانت قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ان اعمال المؤتمر الوطني العام للشباب تنطلق الأربعاء بقاعة 22 مايو بالعاصمة صنعاء بمشاركة 570 مشاركاً ومشاركة يمثلون مختلف المكونات السياسية والحزبية و الاجتماعية والمستقلة من عموم المحافظات.
يأتي ذلك في وقت نقلت في وكالة " اليمن " الإخبارية , عن مصدر وصفته بالخاص تفيد بأن الرئيس عبدربه منصور هادي وجه بوقف انعقاد المؤتمر الوطني العام للشباب بعد اكتشافه أنه تم الاستحواذ عليه من قبل حزب التجمع اليمني للإصلاح " اخوان اليمن ", قائلة بأن هذا التوجيه جاء بعد لقاء بين الرئيس هادي واللجنة التحضيرية للمؤتمر العام لشباب المحافظات الجنوبية بحضور الأمين العام للجنة المهندس ماجد السقاف الذين وبحسب الوكالة , عبروا عن استيائهم من عقد حزب الاصلاح مؤتمر باسم الشباب وبتمويل رسمي , وابدوا احتجاجهم على ضم الاصلاح لأسماء جنوبية على اساس انها تمثل الحراك وهي تتبع حزب الاصلاح, واعتبروا أن ذلك استمراراً لسياسة الاقصاء والتهميش واستنساخ القوى, وبعد ابلاغ الرئيس بفحوى المؤتمر الصحفي الذي عقده شباب الحزب الاشتراكي والبعث وتكتل العدالة والبناء وأنصار الله و حزب الحق اضافة الى تكتلات شبابية أخرى.
لكن نائبة رئيس اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر أخلاق العسلي قالت لوكالة الأنباء الرسمية " سبأ " , أن المؤتمر سيعقد الأربعاء ويستمر يومين حيث يأتي تتويجاً لسلسلة من المؤتمرات المحلية التي تم عقدها في كافة المحافظات خلال المرحلة الماضية بهدف تجسيد المشاركة الواسعة والفاعلة للشباب الذين يمثلون كافة القوى الشبابية من أجل تقديم رؤاهم وتصوراتهم التي من شأنها إيجاد حلول لكافة القضايا الوطنية، وكذا رسم ملامح الدولة المدنية الحديثة برؤى شبابية مستقلة بعيدة عن أي وصاية سياسية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)