من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الخميس, 02-يونيو-2011
صعدة برس -
انعقاد أعمال اجتماع مجلس وزراء الاتصالات العرب في دورته ألـ 15 في بيروت

عقدت في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم أعمال اجتماع مجلس وزراء الاتصالات العرب في دورته الـ 15 بمشاركة اليمن بوفد يرأسه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال حسين الجبري.

وفي افتتاح الدورة أكد وزير الاتصالات وتنقية المعلومات رئيس الدورة السابقة ألـ 14 لمجلس وزراء الاتصالات العرب أن انعقاد هذه الدورة تأتي في ظل ظروف عصيبة تمر بها المنطقة العربية على المستويات المحلية والإقليمية.

وقال الوزير الجبري:" إن أهمية وتأثير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات تزايد لاسيما الفضائيات وشبكات التواصل الاجتماعي التي أخذت تلعب دورا كبيرا وتقود عملية التغيير الشامل في الحياة اليومية ليس على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والثقافي فحسب، وإنما على الصعيد السياسي الداخلي والخارجي، والتأثير الهيكلي في بنية الأنظمة السياسية الوطنية، والإقليمية، والدولية على حد سواء" .

وأضاف:" بعيدا عن اختلاف وجهات النظر من بلد إلى آخر حول ما إذا كان ذلك يمثل شكلا من أشكال الفوضى الخلاقة أو الهدامة هنا أوهناك، لكن يجب علينا أن ندرك أن هذا الواقع الجديد إنما يزيد من حجم الأعباء والمسئولية الملقاة على عاتق المجلس، لبذل الجهود للحيلولة دون أن يؤثر ذلك سلبا على المساعي المبذولة تجاه تعزيز التكامل العربي كضمانة أساسية لنجاحنا في طرق أبواب المستقبل وولوج مجتمع المعلومات العالمي بكل ثقة واقتدار".

واستعرض وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أبرز الأنشطة والإجراءات التي اتخذها المجلس خلال العام المنصرم .. منوها بالجهود المضنية التي بذلها المجلس في دورته الـ 14 وعلى وجه الخصوص جهود المكتب التنفيذي للمجلس برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية المهندس محمد جميل ملا وكذا الأمانة العامة للشؤون الاقتصادية والأمانة الفنية بجامعة الدول العربية، واللجان والفرق الفنية التابعة للمجلس،والقائمين على تلك التكوينات الذين لم يدخروا جهدا في سبيل نجاح وتحقيق أهداف هذا المجلس في دورته الـ 14.

عقب ذلك سلم الوزير الجبري رئاسة المجلس في دورته الحالية الـ 15 لوزير الاتصالات اللبناني السيد شربل نحاس.

كما ألقيت كلمات لوزير الاتصالات اللبناني السيد شربل نحاس ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية المهندس محمد جميل ملا ، وكلمة عن أمين عام الجامعة العربية للشئون الاقتصادية محمد بن إبراهيم التويجري، أشادت في مجملها بالدور الذي قامت به الجمهورية اليمنية خلال رئاسة الدورة الـ14 لمجلس وزراء الاتصالات العرب التي استضافتها العاصمة صنعاء خلال العام الماضي وكذا جهود وزير الاتصالات وتنقية المعلومات المبذولة خلال رئاسته لتلك الدورة.

عقب ذلك ناقش الاجتماع القضايا والمواضيع المدرجة في جدول أعمال المجلس، والتي تتصدرها نتائج الاجتماع "22" للجنة العربية الدائمة للبريد، وكذا نتائج الاجتماع "29" للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات، إضافة إلى اعتماد تقرير وتوصيات الدورة "29" للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات.

وتناول الاجتماع المستجدات المرتبطة بمشروع النطاقات العلوية العربية العامة، وغيرها من الأنشطة والإجراءات المتعلقة بواقع الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة العربية.

يذكر أن اجتماع الدورة الـ 15 لمجلس وزراء الاتصالات العرب سيتزامن مع انعقاد الملتقى العربي للاتصالات والانترنت في دورته العاشرة بحضور ما يقارب 400 شخصية من صناع القرار في القطاعين العام والخاص.

كما يشارك في الاجتماع وزراء الاتصالات العرب ورؤساء وأعضاء الوفود العربية، وعدد من قادة شركات الاتصالات العربية والأجنبية، ورؤساء الاتحادات والجمعيات الدولية المعنية بقطاع الاتصالات والمعلوماتية وممثلي الهيئات المنظمة، وخبراء البرامج والاستحواذ في المصارف الاستثمارية، ومندوبي شركات تزويد خدمات الانترنت والبرامج والتطبيقات، ومنظمات المعلوماتية المحلية والإقليمية.

ويستعرض الملتقى نماذج الأعمال التي تشهد تغيرات كبرى في قطاع الاتصالات النقالة أو الثابتة وما يتصل بها في قطاعي المعلوماتية والبريد إضافة إلى اهتمامه بمجموعة من القضايا المتصلة بالاتجاهات الحديثة في قطاع الاتصالات.

وكان وزراء الاتصالات العرب ومنهم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال الجبري التقوا قبيل انعقاد الاجتماع الرئيس اللبناني ميشيل سليمان الذي رحب بهم في بلدهم الثاني لبنان. متمنيا لهم السداد والتوفيق في المهام الموكلة إليهم والخروج من الاجتماع بنتائج طيبة تخدم الأمة العربية.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)