من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشف السفير الأمريكي بصنعاء/جيرالد فايرستاين عن رغبة كبيرة لدى شركات أمريكية للاستثمار في اليمن ، إلا أن حكومة الوفاق الوطني، وفق السفير، تمثل مشكلة ..

الثلاثاء, 10-سبتمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
كشف السفير الأمريكي بصنعاء/جيرالد فايرستاين عن رغبة كبيرة لدى شركات أمريكية للاستثمار في اليمن ، إلا أن حكومة الوفاق الوطني، وفق السفير، تمثل مشكلة حقيقية في عدم قدرتها على التوصل إلى اتفاقات مع المستثمرين المحتملين .

ووصف فايرستاين ،الأداء الحكومي في المجال الاقتصادي بالمحبط, موضحاً أن المستثمرين الأجانب لا يثقون بالحكومة, وكل ثقتهم في القطاع الخاص اليمني ، مؤكداً أنه «يحظى بثقة كبيرة لدى المستثمرين الأجانب بل والعالم أجمع» لكن الحكومة لا تتيح له الفرصة ليحسن وجه اليمن .

وقال السفير الأمريكي في حوار نشرته مجلة «الاستثمار اليمنية» : أن أولويات السياسة الأمريكية في اليمن تقوم على ثلاثة ركائز رئيسة في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين وهذه الركائز وفق فاير ستاين ، دعم المرحلة الانتقالية والتعاون في المجال الأمني والأخيرة دعم الاقتصاد.

ولفت السفير إلى أن ما لا يقل عن ست شركات استثمارية أمريكية أبدت رغبتها للاستثمار في اليمن في مجال الكهرباء والطاقة وهو أكبر المجالات التي تحتاج إلى مستثمرين أجانب.

مؤكداً أن أهم الاستثمارات التي دعمتها أمريكا في اليمن ، يتمثل مشروع كهرباء معبر, في إشارة منه لمشروع توليد الطاقة الكهربائية باستخدام تكنولوجيا الطاقة النووية ، لكن والحديث لفايرستاين ، «وزارة الكهرباء أعاقت تنفيذ المشروع, إذا لم تقم بدورها المنوط بها لإنجاز المشروع».

ودافع السفير الأمريكي عن مواقفة المملكة العربية السعودية من قضية العمالة اليمنية مشدداً أن العمالة « شأناً سعودياً وأن من حق المملكة العربية السعودية أن تؤمن حدودها وهذ يندرج في إطار حفظ الأمن»

ويعتبر تصريح السفير الأمريكي هو الأقوى ضد الحكومة منذ تشكيلها مناصفة بين المشترك والمؤتمر وفق المبادرة الخليجية ، والتي يعد السفير أبرز المدافعين عنها في تصريحاته الإعلامية ولقاءتها مع الصحفيين ، ومن أشد المبررين لإخفاقاتها الكبيرة في مجال الاقتصاد والأمن .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)