من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيى راصع إلى وقف فوري لحرب الإبادة الوحشية التي ينفذها الإحتلال الصهيوني ضد الأشقاء العزل في قطاع غزة .

الثلاثاء, 13-يناير-2009
صعدة برس -
دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيى راصع إلى وقف فوري لحرب الإبادة الوحشية التي ينفذها الإحتلال الصهيوني ضد الأشقاء العزل في قطاع غزة .

وشدد في كلمته في الإجتماع الطارىء لوزراء الصحة العرب الذي بدأ أعماله اليوم في العاصمة السعودية الرياض على ضرورة الإسراع في فتح جميع معابر قطاع غزة للقوافل الطبية والأطباء وسيارات الأسعاف والممرضين للدخول الى القطاع لانقاذ اطفال ونساء وشيوخ غزة الذين يتعرضون للقصف الهمجي الإسرائيلي

واكد على أهمية قيام الدول العربية بارسال مستشفيات ميدانية للقطاع لمساندة المنشآت الطبية في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للجرحى واستخدام طيران الإخلاء الطبي لضمان سرعة الوصول للمصابين لإنقاذهم, إلى جانب القيام بنقل الجرحى الى الدول العربية ".. مبدياً استعداد الجمهورية اليمنية لاستقبال 500 من الجرحى لمعالجتهم في المستشفيات اليمنية تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح الرئيس رئيس الجمهورية بهذا الشأن .

وطالب الدكتور راصع بتقديم مشروع صحي متكامل لغزة سواء اثناء العدوان الصهيوني الغاشم او في فترة ما بعد العدوان .. كما طالب بان يكون هناك دور ايجابي لمنظمة الصحة العالمية والمكتب الإقليمي لها في القاهرة لمتابعة سرعة دخول الأدوية والأطباء والمستشفيات الميدانية الى غزة بالإشتراك مع الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن .

واكد وزير الصحة العامة والسكان ضرورة ان يتضمن البيان الختامي لاجتماع وزراء الصحة العرب الطارىء في الرياض المطالبة بمحاكمة كل المتورطين من قادة وجنود الإحتلال في ضرب واستهداف المستشفيات والمراكز الصحية وسيارات الأسعاف والأطباء والمسعفين بإعتبارهم مجرمي حرب.

ودعا الوزير راصع المكتب الأقليمي لمنظمة الصحة العالمية إلى ضرورة التحرك وتفعيل قوانين الأمم المتحدة وتطبيقها على اسرائيل لانتهاكها للاتفاقيات الدولية والإعتداءات على سيارات الأسعارف والمستشفيات والطواقم الطبية والمسعفين, بجانب جرائم الحرب والإبادة التي تنفذها حاليا في قطاع غزة .
كما دعا المكتب الأقليمي لمنظمة الصحة العالمية إلى ارسال خبراء في مجال ترصد الأوبئة الى غزة لرصد أية اوبئة صحية قد تنتشر في القطاع .

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)