من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - حقق  منتخبنا الوطني المدرسي وصافة البطولة المدرسية العربية الخامسة التي اختتمت امس وفاز بها المنتخب التونسي صاحب الضيافة على منتخبنا بهدفين مقابل ..

السبت, 14-سبتمبر-2013
صعدة برس -
حقق منتخبنا الوطني المدرسي وصافة البطولة المدرسية العربية الخامسة التي اختتمت امس وفاز بها المنتخب التونسي صاحب الضيافة على منتخبنا بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية للبطولة.
الشوط الاول شهد سيطرة تونسية على كل فتراته ولعب لاعبو الدفاع بقيادة قائد الفريق مع الحارس ياسر مناجي دورا كبيرا في عدم تلقي الفريق اهدافا في هذا الشوط الذي بدأة نسور قرطاج بالضغط على مرمى منتخبنا وأسفر هذا الضغط عن تسجيل تونس هدف المباراة الأول عبر حاتم بالأسود في الدقيقة 11 بعد استثماره لتمريرة رأسية من زميله أيمن الصفاقسي مستغلا تراخي لاعبو دفاع منتخبنا والتمركز السيء للحارس مناجي ليودع الكرة بكل اريحية في المرمى معلنا هدف تونس الأول.
وفي الوقت الذي انتظرنا فيه ردة فعل من لاعبونا ومدربهم محمد الزريقي الا ان نسور قرطاج واصلوا سيطرتهم وضغطهم بغية تحقيق هدف ثاني فاستبسل المدافعون في ايقاف اكثر من هجمة فيما تصدى مناجي لعدة تسديدات كانت كفيلة لزيادة الغلة مع اضافة ان الحكم تغاضى عن ركلة جزاء لتونس عقب الهدف إثر عرقلة لاعبنا ايمن دحروج للتونسي حاتم بالأسود.
توهان لاعبي الوسط اسامة عنبر وعبد الرحمن ياسين وعبد الرحمن الكميم مكن نسور قرطاج من بسط سيطرتهم وأفضليتهم في هذا الشوط وعجز منتخبنا من خلق أي خطورة على المنتخب المضيف الا من تسديدة بعيدة المدى لعبد الرحمن ياسين في أحضان الحارس في الدقيقة 28.
وقد يكون لتعمد مدافعي تونس للخشونة على لاعبو منتخبنا دورا في تشتيت تركيز لاعبونا وتوهانهم مما أسفر عن نيل اثنين من اللاعبين التوانسة للكرت الأصفر للخشونة.
في الشوط لثاني واصل المنتخب التونسي ضغطه بغية احراز هدف ثاني وهو ما حصل عندما انبرى التونسي عمر زكري لكرة ساقطة وضعها سقف مرمى مناجي في الدقيقة 64.
واتكرر سيناريو الشوط الأول مابين هجوم تونسي ودفاع يمني فيما اكتفى لاعبونا بالتسديد من خارج المنطقة حتى ابتسم الحظ لنا بهجمة عنترية بالدقيقة 87 من مجهود فردي للبديل عصام نعمان الذي مرر الكرة لخلدون موسى الذي اودع كرته في المرمى مقلصا الفارق.
وضغط منتخبنا في الدقائق الاخيرة وكاد ان يحرز عبد الرحمن ياسين التعادل من كرة ثابتة انبرى لها اسامه عنبر اودعها ياسين برأسه الا ان الحارس التونسي تفطن لها وأوقف مفعولها لتنتهي المباراة بفوز تونس وتتويجها بلقب البطولة فيما اكتفى منتخبنا بالوصافة، حضر المباراة وزير الشباب والرياضة التونسي طارق ذياب وعبد الهادي طواف وكيل وزارة التربية والتعليم في بلادنا.
أكثر ما لفت النظر في المباراة ان طبيب المنتخب التونسي هو من كان يهرع لمعالجة لاعبونا عند اصابتهم.. وإذا عرف السبب.. بطل العجب.. والسبب ان بعثة المنتخب المدرسي لم تضم طبيب وكأن ارواح لاعبونا لا تعني وزارة التربية والتعليم.
وكان المنتخب القطري المدرسي قد تمكن من إحراز المركز الثالث في البطولة في المباراة الترتيبية التي جمعته بالمنتخب السعودي اثر انتصاره عليه بركلات الجزاء (4-2) بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)