من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اكد رئيس رابطة علماء اليمن شمس الدين شرف الدين اليوم في افتتاح مؤتمر التصدي للفتن الطائفيه والذي جاءت تحت شعار "انما المؤمنون اخوة" على مدى..

السبت, 14-سبتمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
اكد رئيس رابطة علماء اليمن شمس الدين شرف الدين اليوم في افتتاح مؤتمر التصدي للفتن الطائفيه والذي جاءت تحت شعار "انما المؤمنون اخوة" على مدى يومين– ان فكرة إنشاء الرابطة جاءت لتكرس التوحد لا لتكرس الانقسام ولتكون همزة وصل بين جميع علماء اليمن.. مشيراً الى ان اليمن أهل لتحمل المسؤولية وأهلها مقدرون لحجم الأخطار والمؤامرات التي تحاك ضد اليمن خاصة والأمة العربية والإسلامية عامة وأنهم.
وشدد رئيس رابطه علماء اليمن على ضرورة جمع الكلمة والموقف .. مستشهداً بما يمر به العراق وسوريا من قتل وسفك للدماء وتربص السيارات المفخخة والأحزمة والعبوات الناسفة للمصلين في دور العبادة.
ودعا شرف الدين العلماء وولاة الأمر أن يسعوا جميعاً إلى جمع الكلمة ووحدة الصف ونبذ خطاب العنف والعداء فيما بينهم وتوجيه بوصلة العداء نحو عدوهم الحقيقي المتجذرة عداوته في عمق التاريخ والمستمرة حتى الآن.
من جانبة قال سالم بن عمر بن حفيظ كلمة نيابة عن والده الحبيب عمر بن حفيظ تطرق فيها إلى ضرورة التعايش والتسامح بين أبناء الأمة الواحدة، كما حذر من خطورة الفتن الطائفية وآثارها على النسيج الاجتماعي بين أبناء الأمة الإسلامية.
وتخلل المؤتمر عدد من المداخلات والنقاشات وكلمات أخرى لعدد من العلماء أكدوا خلالها على ضرورة توحيد صف المسلمين في اليمن ونبذ التفرقة وعدم الانجرار وراء الدعوات الطائفية الهادفة إلى شق الصف.
الجدير بالذكر ان المؤتمر يهدف الى التعارف وتعميق أواصر المحبة والألفة والإخاء وتقريب وجهات النظر بين علماء اليمن..وكذا مواجهة الفتن المذهبية والطائفية التي يحاول الأعداء من خلالها تمزيق الأمة ..والتأكيد على مسئولية العلماء في توحيد الأمة وتحذيرها من الأخطار المحدقة والأعداء المتربصين ..والتأكيد على حرمة دم المسلم وماله وعرضه وتحريم الاقتتال والعنف... الى جانب نشر قيم التسامح والمحبة والإخاء ونبذ لغة التكفير والتفسيق.
المنتصف نت -

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)