من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمكتبه بدار الرئاسة سفراء الدول العشر الراعية والداعمة والضامنة لتنفيذ التسوية السياسية ..

الثلاثاء, 17-سبتمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمكتبه بدار الرئاسة سفراء الدول العشر الراعية والداعمة والضامنة لتنفيذ التسوية السياسية التاريخية في اليمن وفقا لمقتضيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن رقم 2014 و2051.
وبعد أن رحب الأخ الرئيس بالسفراء جميعا .. أبلغهم أن مؤتمر الحوار الوطني يشارف على الانتهاء بصورة كاملة بفرقه التسع إلا أن فريق بناء الدولة ما يزال ينتظر نتيجة المستخلصة لفريق القضية الجنوبية.
وأشار الأخ الرئيس إلى أن طبيعة أي حوار وطني كبير وحاسم يكون في بدايته صعب حتى تتبلور الصورة للاتجاه العام لطبيعة الحوار ومدخلاته وكذلك أي نهاية لأي حوار من هذا القبيل تكون هناك بعض العوائق والتحديات.. وقال:" لكننا عازمون على تجاوز أي صعاب بصورة موضوعية ومنطقية وبما يؤكد إستراتيجية المبادرة الخليجية التي ترتكز على الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن وعلى أساس الحكم الرشيد والحرية والعدالة والمساواة وبما يضمن المشاركة الفعلية في الثروة والسلطة وعلى الأسس الديمقراطية الحقة ".
وأضاف الأخ الرئيس :"إن البعض من السفراء كانوا شهود على طبيعة الأزمة التي نشبت مطلع العام 2011 وتداعياتها الخطيرة والكارثية علي مستوى العاصمة وغيرها من المحافظات وكان البعض يراهن بأن المبادرة الخليجية ستفشل وأنه لن يكون هناك حوار بين من كانوا يتحاربون ويتواجهون بالمتارس في مختلف الأماكن ومنها العاصمة صنعاء".
وتابع قائلا:" إن اليمنيين دائما يغلبون الحكمة وبدأ العمل في تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وتشكيل الحكومة واللجنة العسكرية واتخاذ الخطوات والقرارات والإجراءات الممهدة للحوار وتحقيق الكثير من النجاحات بفضل تعاون جميع القوى السياسية على أساس أن المبادرة عالجت الوضع بصورة لا غالب ولا مغلوب وعلى قاعدة لا منتصر ولا مهزوم من أجل خروج اليمن من الظروف الصعبة والمعقدة إلى بر الأمان".
وأردف الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي قائلا:" للأسف بعض من القوى السياسية لم تستوعب الوضع أو معطيات المبادرة بصوره دقيقه ولذلك تتأرجح في مواقفها أحيانا وفقا لمستجدات مزاجية وأنانية تعتقد أنها ستضع العصا أمام العجلة وتعطل مسيرة التسوية السياسية التي يدعمها المجتمع الدولي كله وبرعاية الامم المتحدة".
وأكد الأخ الرئيس أنه لا يحق لأحد الاعتراض على المخارج الوطنية والطبيعية والموضوعية التي يتبناها مؤتمر الحوار الوطني لأنه دخل من أجل إخراج اليمن إلى آفاق الوئام والسلام والتطور والازدهار وانبثاق منظومة حكم جديدة تواكب التطور والحداثة وتطوي صفحة الماضي إلى الأبد .
وتناول الأخ الرئيس الكثير من القضايا المتصلة بمخرجات الحوار وأساسيات منظومة الحكم الجديد بالكثير من التفاصيل .. مشيرا إلى أن المستقبل سيكون مفعما بالكثير مما يحمل في طياته من طموحات وآمال تجسد العدالة والمساواة والحرية وتضمن الحقوق المتساوية والاستفادة في إيجاد البنى التحتية التي ترفع وتحسن من مستوى الإنسان اليمني معيشيا واجتماعيا وثقافيا .
ونوه الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى المسئوليات التي يتحملها الجميع وما يجب على الدول الراعية والداعمة عمله من خلال نشاطات السفراء بصورة إيجابية وذلك من أجل الخروج من الأزمة والظروف الصعبة إلى بر الأمان .
وقد تحدث عدد من السفراء .. مشيدين بما تم إنجازه على صعيد نجاح الحوار الوطني الشامل وصولا إلى إنجاح المرحلة الانتقالية بصورة كاملة مع كل المتطلبات .. مؤكدين استمرار الدعم من أجل تحقيق الغايات المنشودة.
حضر اللقاء رئيس بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اليمن المهندس سعد العريفي.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)