من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أطلع أمين العاصمة صنعاء عبدالقادر علي هلال اليوم على سير العمل ونسبة إنجاز بمشروع السائلة الشمالية– المرحلة الخامسة– العقدين رقم (1) الحصبة السجن ..

الثلاثاء, 17-سبتمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
أطلع أمين العاصمة صنعاء عبدالقادر علي هلال اليوم على سير العمل ونسبة إنجاز بمشروع السائلة الشمالية– المرحلة الخامسة– العقدين رقم (1) الحصبة السجن المركزي و ( 2 ) الإصلاحية المركزية– الكلية الحربية البالغة تكلفتها الإجمالية 16 مليون و 741 ألف دولار أمريكي .

وينفذ المشروع الممول محلياً "الحكومة اليمنية" بنسبة 20 بالمائة وخارجياً "الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي" بنسبة 80 بالمائة، خلال مدة 19 شهرا ابتداءً من ديسمبر 2012م، ويعد صاحب العمل في المشروع وحدة تنفيذ مشروع السائلة – أمانة العاصمة، والمشرف على تنفيذه مشروع حماية مدينة صنعاء من أضرار السيول .

ويتضمن المشروع أعمال قاع السائلة والجدران بأنواعها وأعمال الضفاف والأرصفة وأعمال جسور المشاة (خرسانية – حجرية) وأعمال تحسينية وتكميلية وأعمال خط الصرف الصحي الداعم وأعمال حماية وإزالة شبكات الخدمات المتعارضة "كهرباء، مياه ،مجاري، اتصالات".

ويعتبر المشروع امتداداً واستكمالاً للسائلة العظمى التي تمثل الناقل الرئيسي لكافة مياه السيول والممتدة من جنوب الأمانة "الرئاسة " إلى شمال الأمانة باتجاه المطار وتصب فيها جميع النواقل الفرعية من الغرب "قناة الدائري ،سواد حنش وغيره " ومن الشرق "قناة زايد ، الفجيعة وغيرها ".

ويهدف المشروع إلى حماية السكان والمباني والمنشآت من أضرار وكوارث السيول وتحسين الوضع البيئي والحضري للمنطقة والمساهمة في تخفيف الازدحامات والاختناقات المرورية في الشوارع من خلال استيعاب جزء كبير من الأحجام المرورية كون السائلة هي أقصر طريق يربط جنوب العاصمة بشمالها دون أي تقاطعات أو إشارات مرورية .

ويقع العقد رقم (1) الذي تنفذه شركة صنعاء للهندسة والمقاولات بتكلفة 7 ملايين و804 ألف دولار أمريكي في شمال أمانة العاصمة بطول ألف و 500 متر ويحده من الشمال شارع الإصلاحية المركزية ومن الجنوب جسر صعدة والشرق شارع مأرب والغرب شارع المطار.

فيما يقع العقد رقم (2) الذي تنفذه مؤسسة عبد العزيز التام للتجارة والمقاولات العامة بتكلفة 8 ملايين و 936 ألف دولار أمريكي في شمال أمانة العاصمة بطول ألف و 850 متر ،يحده من الشمال شارع النصر ومن الجنوب شارع الإصلاحية المركزية ومن الشرق شارع المطار ومن الغرب شارع مأرب .

وخلال الزيارة حث أمين العاصمة عبدالقادر هلال القائمين والعاملين في مشروع السائلة الشمالية – المرحلة الخامسة على تنفيذ وإنجاز المشروع وفقاً للبرنامج الزمني المحدد والمواصفات والمعايير الفنية المعتمدة .

وشدد هلال على ضرورة التنسيق مع المكاتب الخدمية للعمل على وضع حلول من شأنها منع تسرب مياه الصرف الصحي إلى السائلة ورفع المخلفات إلى مواقعها المحددة من أجل تعزيز الثقة والتعامل وفقاً لمبدأ الشفافية بين أمانة العاصمة والشركات المقاولة .

وأكد أهمية المشروع لتحسين مدينة صنعاء وحل المشاكل المصاحبة لمواسم الأمطار والسيول وما تحدثه من تخريب وانهيار للبنى التحتية والطرق والخدمات الأساسية باعتبار المشروع هام ويمس حياة المواطنين .. مشيداً بجهود الشركات المقاولة المنفذة والمهندسين المشرفين على تنفيذ المشروع وحرصهما على إنجازه وفقاً للخطط والبرامج المعدة سلفاً .

رافق أمين العاصمة عبدالقادر هلال في الزيارة وكيل أمانة العاصمة لقطاع المشاريع والأشغال العامة المهندس معين المحاقري وعضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بأمانة العاصمة رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل حمود النقيب وعدد من المعنيين .

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)