من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - عقد  محافظ ذمار يحيى علي العمري  في مكتبة بمبنى المجمع الحكومي أجتماع مع الهيئة الأدارية لرابطة الصحفيين بذمار معبرا عن سعادتة و مباركتة لتأسيس رابطة..

الأربعاء, 18-سبتمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
عقد محافظ ذمار يحيى علي العمري في مكتبة بمبنى المجمع الحكومي أجتماع مع الهيئة الأدارية لرابطة الصحفيين بذمار معبرا عن سعادتة و مباركتة لتأسيس رابطة الصحفيين و مؤكدا على أستعداد السلطة المحلية بالمحافظة للتعاون مع أعضاء الرابطة و تسهيل مهام أعضاءها الصحفية و الأعلامية في سبيل نقل المعلومة الحقيقية و الصادقة للرأي العام.

و خلال الأجتماع الذي استغرق أكثر من ساعتين حث العمري الصحفيين الى توخي الدقة في نقل الاخبار و تأدية عملهم بمهنية و الحرص على مصالح الوطن العلياء و الثوابت الوطنية و أخذ العبرة مما وصلت الية بلدان عربية من فوضى و فتن طائفية و أعمال عنف .

و أستعرض العمري ما تحقق لمحافظة ذمار من أنجازات في شتى المجالات الخدمية و التنموية ، و أعطى شرح مفصل عن الصعوبات و العراقيل التي تواجة السلطة المحلية بمحافظة ذمار ، من أبرزها شحة الأمكانيات ، و قلة الموارد المالية ،مشيرا أن تلك الصعوبات أثارت سخط المواطنين في مدينة ذمار على السلطة المحلية ، مؤكدا ان على الصحفيين و مراسلي وسائل الاعلام المختلفة مسئولية كبيرة في توعية المجتمع و حثه على التعاون مع السلطة في كل ما تقوم بة من أعمال تساهم في تنمية المحافظة .

و تطرق المحافظ العمري في حديثة للصحفيين الذي يعد أول لقاء لة بمنتسبي الصحافة منذ تعيينة محافظا لذمار منتصف 2008م ، الى عدد من القضايا أهمها قضية عمال النظافة ،مؤكدا ان السلطة المحلية قامت بتثبيت 370 عامل نظافة و رفعت أجورهم من 8 آلاف الى 30 الف ريال ، و مع ذلك يرفضون تأدية أعمالهم ، و لم يلتزموا بدوامهم الرسمي حيث يعملون من ساعة او ساعتين فقط.

كما تطرق العمري الى قضايا ترميم الشوارع و الحفر المنتشرة مؤكدا ان السلطة المحلية تتابع بشكل يومي أنجاز تلك الأعمال و الزمت المقاولين بالعمل على مدار 24 من أجل أنجازها في أسرع وقت ممكن .


و أشار العمري عن تقبلة للنقد البناء الذي يقوم عمل المجلس المحلي و يسهم في تلافي الأخطاء ، مؤكدا أن المجتمع في ذمار غير متعاون و هو لم يتعرض للسب و القذف الا في محافظة ذمار حيث عمل في محافظات أخرى و لا زال أبناء تلك المحافظات يكنون لة كل أحترام و يقبلون رأسة تقديرا لة و لأعمالة.

و أضاف العمري قائلا " في ذمار لقبوني "يحيى قراطيس "و لكن مهما قالوا أتحداهم أن يقولوا يحيى العمري سرق ريال واحد".

الصحفيين قدموا للعمري شرحا عن أهداف رابطة الصحفيين بذمار و مهامها و خطة عملها ،كما أستعرضوا في نقاش مفتوح هموم و مشاكل المواطنين في محافظة ذمار و العاملين في مجال الصحافة و الاعلام بمحافظة ذمار و الصعوبات التي تعيق تأدية أعمالهم و ما يتعرضوا لة من مضايقات و أعتداءات من رجال الأمن ،و قد أكد المحافظ العمري أدانتة و أستنكارة لمثل هذه التصرفات ضد الصحفيين ،مشيرا أن الصحفيين يمثلون السلطة الرابعة و يجب أن يؤدوا عملهم بحرية.


و في ختام الأجتماع وافق المحافظ العمري الذي لا يحب الأضواء و الظهور و يعيش في قطيعة مع الصحافة منذ تعيينة محافظا في منتصف العام 2008م ، على عقد مؤتمر صحفي بناءا على طلب أعضاء رابطة الصحفيين التي ستتولى الأعداد و الترتيب لة خلال الأيام القليلة القادمة .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)