من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال مصدر عسكري رفيع إن المملكة العربية السعودية بدأت, السبت الماضي, العمل في بناء الجدار العازل في المنطقة الحدودية المشتركة مع اليمن, المحاذية ..

الأربعاء, 18-سبتمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
قال مصدر عسكري رفيع إن المملكة العربية السعودية بدأت, السبت الماضي, العمل في بناء الجدار العازل في المنطقة الحدودية المشتركة مع اليمن, المحاذية لمنطقة "مصعدة- كتاف" محافظة صعدة.

وأوضح المصدر, الذي طلب عدم ذكر اسمه, أن اللواء العسكري اليمني, المتمركز في "كتاف" طلب من السعوديين إيقاف العمل وتوقفوا بالفعل عن ذلك, غير أنهم عادوا, الأحد الماضي, لمواصلة العمل واستمروا فيه حتى أمس, دون أن تتدخل السلطات اليمنية.

وفيما استغرب المصدر عدم تدخل السلطات اليمنية, ممثلة بحكومة الوفاق ورئاسة الجمهورية, لإيقاف التجاوزات السعودية في بناء الجدار العازل؛ رجح أن يكون السعوديين قد عادوا الى بناء الجدار, بعد أن وجهت السلطات العليا في صنعاء اللواء العسكري اليمني المتمركز هناك بعدم التدخل.

وذكر المصدر أن جهاز الأمن القومي رفع تقريراً, السبت, الى الرئيس هادي تضمن التجاوز السعودي والشروع في بناء الجدار العازل في "مصعدة كتاف" كما رفع جهاز الأمن القومي تقريراً, الأحد, أكد عودة السعوديين للعمل بعد أن أوقفهم اللواء العسكري اليمني قبل يوم من ذلك.

وكانت "الشارع" نشرت تقريرا قالت فيه, نسبة الى مصدر رفيع, إن رئيس الجمهورية, عبد ربه منصور هادي, وافق, خلال زيارته الأخيرة للسعودية, على بناء الجدار العازل, الذي تعتزم إقامته في حدودها مع اليمن.

واستأنفت المملكة العمل في بناء هذا الجدار, قبل أشهر, وتمكنت من شراء ذمم رجال قبائل يمنيين لإيقاف الاحتجاجات التي أبدتها القبائل اليمينة على بناء الجدار. كما تمكنت الرياض من شراء صمت السلطات اليمنية, رغم أن بناء هذا الجدار يتنافى مع اتفاقية جدة لترسيم الحدود بين البلدين, التي تم توقيعها عام 2000م, كما يتنافى مع جميع الأعراف والمواثيق الدولية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)