من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - التقت اللجنة المكلفة من الاجتماع المشترك لقيادات المؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، اليوم الخميس لقاءً مع المبعوث الاممي جمال بن عمر..

الجمعة, 20-سبتمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
التقت اللجنة المكلفة من الاجتماع المشترك لقيادات المؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، اليوم الخميس لقاءً مع المبعوث الاممي جمال بن عمر وسفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية، صباح ومساء اليوم.

حيث قدم الاخوة اعضاء اللجنة شرحاً تفصيلياً لوجهة نظر المؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وطبقاً للرؤية المقدمة منهم لمؤتمر الحوار حول حل القضية الجنوبية وبناء الدولة .

واكد اعضاء اللجنة على المواقف الثابتة للمؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف الوطني حول حرصهم على انجاح مؤتمر الحوار الوطني وطبقاً للالتزام بالنظام الداخلي الذي يحكم أعماله وبعيداً على الانحراف به عن تحقيق اهدافه وغاياته وطبقاً لما يتم التوافق عليه بين مكوناته وبما يخدم مصلحة اليمن واليمنيين ويحافظ على وحدة الوطن .

مجددين الرفض لأي حوار يتم على اساس شطري كشمال وجنوب واي مخرجات شطريه تنتج عنه سواء من حيث الشكل او المضمون، مشيرين الى اهميه استمرار الحوار والتئام فريق اللجنة المصغرة المنبثقة عن فريق القضية الجنوبية على اساس النظام الداخلي الذي يحكم اعمال مؤتمر الحوار ويؤكد الالتزام بالثوابت التي يحافظ على وحدة اليمن وامنه واستقراره.

مؤكدين مجدداً التزام المؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف الوطني بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية نصاً وروحاً وعدم الخروج عنها بأي حال.

واشار اعضاء اللجنة الى الخروقات والتجاوزات التي ترتكب من قبل بعض الاطراف والخروج عن مضامين المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ومنها الاعمال الاستفزازية والعبثية التي تستهدف عرقله الحوار وخلق مناخات من التوتر لا تخدم اهداف الحوار والمصلحة الوطنية .

واوضح اعضاء اللجنة بأن المؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف الوطني الديمقراطي قد اوضحوا رؤاهم بشفافية ووضوح في الورقة التي ستقدم الى الفريق المصغر المنبثق من فريق القضية الجنوبية لطرحها للنقاش والاخذ بالآراء الايجابية حولها وبما يكفل خروج مؤتمر الحوار الوطني بمخرجات سليمة تشتمل على نصوص واضحة وشفافة متوافق عليها وغير قابلة لأي تأويل او اجتهادات تؤدي للخلاف او الصراع وبخاصة ما يمس وحده الوطن واستقراره ومستقبل اجياله.

وقد عبر الاخ جمال بن عمر وسفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية عن تفهمهم لما قدمه الاخوة اعضاء اللجنة من ايضاحات وشرح لوجهة نظرهم .

مؤكدين حرصهم على انجاح الحوار والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية التي يقومون برعايتها، منوهين بأن دورهم هو الوساطة والسعي لتقريب وجهات النظر بين اليمنيين من اجل الخروج من مؤتمر الحوار بالنتائج التي تلبي تطلعات اليمنيين وتحافظ على وحدة اليمن وتكفل له الامن والاستقرار والتقدم وهو ما نصت عليه المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وقراري مجلس الامن رقم 2014 ،2051 متمنيين لليمن التقدم والاستقرار والازدهار.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)