من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشف أحد أعضاء فريق ما يسمى لجنة الـ"16" للقضية الجنوبية بمؤتمر الحوار الوطني أن محمد علي أحمد, رئيس فريق الحراك الجنوبي في الحوار, تحدث خلال أحد ..

الجمعة, 20-سبتمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
كشف أحد أعضاء فريق ما يسمى لجنة الـ"16" للقضية الجنوبية بمؤتمر الحوار الوطني أن محمد علي أحمد, رئيس فريق الحراك الجنوبي في الحوار, تحدث خلال أحد الاجتماعات الأخيرة للجنة "بأنه عندما يتمكن الجنوبيون من استعادة دولتهم في الجنوب فإنهم سيمنحون الشماليين الأولية في العمالة عن الهنود والبنجاليين والصوماليين".

ونقلت صحيفة "اخبار اليوم" التابعة لمستشار رئيس الجمهورية علي محسن الاحمر قوله، "إن كلام محمد علي أحمد جاء في سياق تطميناته للشماليين بأن أبواب الجنوب مفتوحة للعمالة الوافدة من الشمال".

ويأتي حديث القيادي البارز في الحراك الجنوبي محمد علي أحمد عن استقدام الشماليين كعمالة في المحافظات الجنوبية إن تحقق ما أسماه بـ"استعادة الدولة وتحقيق الانفصال" في الوقت الذي كان الشماليون قد استقبلوه هو ومن معه من أبناء الجنوب بعد أحداث 86, باعتبار المحافظات الشمالية جزءاً من وطنهم وليسوا كضيوف, وتقاسموا معهم لقمة العيش, وانخرطوا في مؤسسات الدولة منذ سنوات سابقة عند إعلان الوحدة"- بحسب حديث سياسيين.

وأوضح السياسيون وشخصيات اجتماعية بأن ما تحدث عنه الأستاذ/ محمد علي أحمد أمر مؤسف ويعكس النظرة الدونية التي ينظر بها محمد علي أحمد لإخوانه من أبناء بلده ووطنه في المحافظات الشمالية.

مؤكدين بأن هذه الثقافة التي يحملها محمد علي أحمد لا تمثل إلا نفسه ونفراً قليلاً من محيطه, أما الشعب اليمني, شمالاً وجنوباً، شرقاً وغرباً، كان ومازال وسيظل حاملاً الإرث التاريخي بثقافة المحبة والإخاء والتعايش في نسيج مجتمع يمني واحد متداخل ومتصاهر منذ آلاف السنين..

متمنين عليه أن يتدارك حجم خطيئته في الإساءة لإخوانه الذين استقبلوه ومازالوا وسيظلون يستقبلونه أخاً عزيزاً يعيش في أرضه ووطنه في أي محافظة من المحافظات الشمالية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)