من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تظاهر آلاف الشباب اليمنيين عصر أمس الجمعة بصنعاء في مسيرة حاشدة تداعوا لها تحت شعار(النووي الصهيوني خطر ترعاه أمريكا)  وشاركت في المسيرة التي استبقت ..

السبت, 21-سبتمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
تظاهر آلاف الشباب اليمنيين عصر أمس الجمعة بصنعاء في مسيرة حاشدة تداعوا لها تحت شعار(النووي الصهيوني خطر ترعاه أمريكا) وشاركت في المسيرة التي استبقت مهرجانا خطابيا وجماهيريا ، مكونات ثورية وشبابية عدة.

وقال سمير المترب لــ"وكالة اليمن الإخبارية" وهو أحد المشاركين: تأتي هذه المسيرة والمهرجان في اطار التضامن الشعبي مع سوريا، وتعبيرا عن الرفض للهجمة التي يتعرض لها الشعب والدولة والنظام السوري"، معتبرا ما يجري في سوريا من حرب وتقتيل وتهجير، "محاولة لتقسيم سوريا، وتدمير مقدرات الشعب السوري الاقتصادية والسياسية والعسكرية من قبل قوى معادية تتربص بالشعوب العربية

ورفع المشاركون في المسيرة والمهرجان اللافتات المعبرة ، والأعلام السورية والفلسطينية كماورددوا هتافات منددة بما وصفوها العربدة الامريكية في البلدان العربية.

وألقيت في المهرجان الخطابي الذي أقيم بجولة كنتاكي كلمات وشعارات شددت على وحدة الأمة في موقفها ومصيرها ، كما اكدوا على ضرورة الوقوف إلى جانب الشعب السوري الشقيق الذي يخوض معركة الدفاع عن نفسه ، مشيدين بما حققته القيادة السورية من إنجازات في سبيل دعموا جهود رجال الجيش العربي السوري ومحور المقاومة في التصدي للغطرسة الأمريكية .

وصدر بيان عن المشاركين في المسيرة والمهرجان ، عبروا فيه عن استمرار موقفهم المساند لسوريا ممثلة بالجيش العربي والحكومة السورية ، كما أكدوا على رفضهم لما وصفوها بالعربدة الأمريكية في دعم للكيان الصهيوني الغاصب بالسلاح النووي وغيره من انواع الدعم ورعايتها لما يقوم به الكيان وتبنيه ورفض استهداف سوريا البلد العربي الحر المقاوم .

كما رفضوا الفتنة الطائفية التي تثيرها قوى صهيونية بهدف ضرب الوحدة بين أبناء الأمة العربية ودعوا إلى التصدي لها ، وأدانوا الممارسات والانتهاكات المستمرة من قبل الولايات المتحدة الامريكية في اليمن خاصة والبلدان العربية عامة.

وتخلل المهرجان مشاركات شعرية معبرة نالت إعجاب المشاركين.

وشهدت محافظات حجة وصعدة وذمار مسيرات مماثلة نددت بالصمت العربي إزاء ما وصفوه بسياسة العداء والإستعلاء الذي تمارسه أمريكا بحق الشعوب العربية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)