من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أثمر "جهاد النكاح" الذي شرعنته تنظيمات متطرفة, تدعي التمسك بالدين وتطبيق تعاليمه, حمل عشرات الفتيات التونسيات سفاحا وقد عدن إلى بلادهن..

السبت, 21-سبتمبر-2013
صعدة برس-وكالات -
ا ف ب: أخيرا .. أثمر "جهاد النكاح" الذي شرعنته تنظيمات متطرفة, تدعي التمسك بالدين وتطبيق تعاليمه, حمل عشرات الفتيات التونسيات سفاحا وقد عدن إلى بلادهن حبالى, من دون أن يعرفن آباء أولئك الأطفال الذين سيرون النور قريباً.
وبعد أشهر من الأخبار التي تحدثت عن توجه فتيات في عمر الزهور إلى جبهة الحرب السورية المشتعلة, للترفيه عن "المجاهدين" وممارسة "جهاد النكاح"معهم, أقر وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو, بأن فتيات سافرن الى سورية وعدن حوامل من أجانب يقاتلون الجيش النظامي, من دون أن يحدد عددهن.
وقال الوزير التونسي خلال جلسة مساءلة أمام المجلس التأسيسي "يتداول عليهن جنسيا عشرون وثلاثون ومئة (مقاتل على جبهات القتال), ويرجعن إلينا يحملن ثمرة الاتصالات الجنسية باسم جهاد النكاح, ونحن ساكتون ومكتوفو الأيدي!".
وأضاف أن وزارة الداخلية منعت منذ مارس الماضي ستة آلاف تونسي من السفر الى سورية, واعتقلت 86 شخصا كونوا "شبكات" لإرسال الشبان التونسيين الى سورية بهدف "الجهاد".
وقال أيضا "فوجئنا بمنظمات حقوقية (تونسية) تحتج على منع وزارة الداخلية تسفير مقاتلين الى سورية".
وأضاف بن جدو "شبابنا يوضعون في الصفوف الأمامية للقتال ويعلمونهم السرقة ومداهمة القرى".
وفي 19 ابريل الماضي, أعلن الشيخ عثمان بطيخ وكان وقتئذ مفتي الجمهورية التونسية, أن 16 فتاة "تم التغرير بهن وإرسالهن" الى سورية من أجل "جهاد النكاح".
وقال بطيخ الذي أقيل من مهامه بعد مدة وجيزة من هذه التصريحات, إن "جهاد النكاح بغاء وفساد أخلاقي" وأن "الأصل في الأشياء أن البنت التونسية واعية عفيفة تحافظ على شرفها وتجاهد النفس لكسب العلم والمعرفة".
وذكرت وسائل اعلام تونسية أخيرا ان "مئات" من التونسيات سافرن الى سورية من أجل "جهاد النكاح" وأن كثيرات منهن حملن من مقاتلي "جبهة النصرة".
ونسبت فتوى "جهاد النكاح" الى الداعية السعودي محمد العريفي الذي نفى ان يكون اصدرها, مؤكدا في إحدى خطبه الدينية أن ما نسب اليه "كلام باطل لا يقوله عاقل".
وفي 28 أغسطس الماضي, أعلن المدير العام لجهاز الامن العمومي في تونس مصطفى بن عمر, تفكيك خلية ل¯"جهاد النكاح" في جبل الشعانبي الذي يتحصن فيه مسلحون مرتبطون بتنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي".
وقال بن عمر إن جماعة "أنصار الشريعة" التي صنفتها تونس "تنظيما إرهابيا" قامت ب¯"انتداب العنصر النسائي بالتركيز خاصة على القاصرات المنتقبات, على غرار الخلية التي تم تفكيكها في التاسع من أغسطس والتي تتزعمها فتاة من مواليد 1996".
وأضاف ان هذه الفتاة التي اعتقلتها الشرطة "أقرت" عند التحقيق معها بأنها "تتعمد استقطاب الفتيات لمرافقتها إلى جبل الشعانبي لمناصرة عناصر التنظيم (المسلح) في إطار ما يعرف بجهاد النكاح".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)