من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أصدرت الشرطة الجنائية الدولية (إنتربول) مذكرة توقيف للبريطانية سمانثا ليوويت، الملقبة بـ"الأرملة البيضاء"، بناء على طلب من السلطات الكينية من أجل ..

السبت, 28-سبتمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
أصدرت الشرطة الجنائية الدولية (إنتربول) مذكرة توقيف للبريطانية سمانثا ليوويت، الملقبة بـ"الأرملة البيضاء"، بناء على طلب من السلطات الكينية من أجل توقيفها وتسليمها لتورطها في هجوم نيروبي الأخير، وهو ما أكده مسؤولون أمنيون.
وأعلنت حركة الشباب في الصومال أنها نفذت الهجوم على المركز التجاري في نيروبي وقتلت وجرحت العشرات انتقاماً على عمليات الجيش الكيني في الصومال.
وحسب ما جاء في مذكرة الإنتربول، فإن ليوويت، البالغة 29 عاماً، والتي تستخدم أيضاً اسماً مستعاراً "نتالي ويب"، تلاحقها كينيا بتهمة حيازتها متفجرات والتآمر على ارتكاب إعمال إجرامية تعود إلى ديسمبر 2011.
وقال رونالد نوبل، الأمين العام للشرطة الدولية، التي تتخذ من مدينة ليون الفرنسية مقراً لها، إنه من خلال مذكرة التوقيف هذه، أشعرت الحكومة الكينية 190 عضواً في المنظمة الأمنية الدولية بخطورة المذكورة، وضرورة اعتقالها.
ويحتوي البيان، الذي نشر على موقع إنتربول في أعقاب الهجوم الإرهابي على مركز تجاري في نيروبي، على تفاصيل هوية ليوويت، وصور لها بالحجاب ومن دونه.
وجذبت المذكورة انتباه وسائل الإعلام والسلطات الأمنية البريطانية منذ أحداث 7/7 الدموية التي ضربت لندن عام 2005 والتي راح ضحيتها 52 شخصاً بتفجير 4 انتحاريين أنفسهم في وسائل النقل العام، وكان أحد المفجرين زوجها وهو جيرمين ليندزي الذي قتل وحده 26 شخصاً.
واعتنقت ليوويت الإسلام في سنوات مراهقتها في بلدة أيلزبيري في شمال غرب العاصمة البريطانية. وغادرت منذ سنوات إلى شرق إفريقيا، ولم يكن يعرف عنها أي سوابق إجرامية، وكانت مطلوبة فقط لحيازتها جواز سفر جنوب إفريقي مزوراً.
وانضمت عدة أجهزة أمنية أوروبية وأميركية إلى السلطات الكينية لتمشيط مجمع التسوق مسرح الاعتداء للتحقيق في هذا الهجوم الإرهابي وتحديد هوية المعتدين.
م/العربية نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)