من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وقف القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني بجامعة صنعاء في اجتماعا استثنائيا له اليوم امام مستجدات الاوضاع في الساحة الطلابية بجامعة صنعاء وما رافق ذلك من ..

الأحد, 29-سبتمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
وقف القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني بجامعة صنعاء في اجتماعا استثنائيا له اليوم امام مستجدات الاوضاع في الساحة الطلابية بجامعة صنعاء وما رافق ذلك من اقتحام مكتب رئيس الجامعة بأسلوب يناقض قيم ومبادى وتضحيات الحركة الطلابية في جامعة صنعاء و تكرارا لممارسات شهدتها الجامعة خلال الفترة الماضية حينما جرى اقتحام مكتب عمادة كلية الهندسة والتعدي على عمادة كلية الزراعة وهذا الممارسات لا تزال اثارها وتداعياتها ماثلة وتتغذى كل يوم.
وخاطب قطاع طلاب الاشتراكي في بيان صادر عنه طلاب الجامعة بالقول "هناك من يريد ان يشوه تاريخكم النضالي المدني السلمي عبر استدراجكم لمعارك خاسرة وقيم مشوهة ليس لها من هدف نبيل غير تحقيق مكاسب رخيصة وغير مشروعة مستغلين حقوقكم و مطالبكم المشروعة .
وقال البيان "اننا في القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني ونحن نتابع هذا المشهد و من واجبنا الاخلاقي والادبي ان نتصدى لاي اعمال تريد ان تحرف نضال الحركة الطلابية لجامعة صنعاء عن مسارها النضالي ".
وطالب البيان بتعليم مجاني لكل اليمنيين الراغبين في الحصول عليه ولكافة مراحل العملية التعليمية وبدون اي رسوم او قيود ومن اي جهة كانت.
كما طالب باسقاط نضام التعليم الموازي والنفقة الخاصة وكافة الرسوم والجبايات الغير قانونية وفي كافة مستويات ومراحل العملية التعليمية ودعا الطلاب الى عدم تسديد اي مبالغ يجري جبايتها وتحت اي مبرر كان باعتبار التعليم حق لجميع اليمنيين.
وادان البيان كافة الاساليب التي تريد جر الحركة الطلابية الى مربع الصراع واستغلال الحقوق والمصالح الطلابية لاجندات سياسية بغرض شهوة السيطرة على مؤسسات التعليم.
وأكد طلاب الاشتراكي موقفهم الثابت والمبدئي من كافة الاختلالات الحاصلة داخل الجامعة والفساد المالي والاداري في ساحة العلم والمعرفة.
ودعا البيان النائب العام والجهات المعنية الى التحقيق الفوري في كافة قضايا الفساد التي رصدها تقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للعام 2011م وكافة التقارير الصادرة عن الجهاز واحالة المتهمين الى النيابة فورا.
وحذر طلاب الاشتراكي كافة القوى من جر الجامعة الى ملعب المحاصصة السياسية او السيطرة على مؤسسات التعليم .مؤكدا انها ستواجه بكافة وسائل النضال المدني ولن تمر مهما كان الثمن.
وشدد على ضرورة الغاء وايقاف كافة التعيينات المخالفة للمعايير العلمية والاكاديمية .
وجدد تأكيده على موقفه الثابتة والمبدئية من تحرير الجامعة من كافة العناصر الامنية وشبح السيطرة التي تعيشها ولا تزال الجامعة حتى اليوم .ودعا البيان الطلاب الى الاستمرار في النضال حتى تحرير الجامعة من سيطرة هذا الكابوس المزمن .
وطالب بديمقراطية التعليم الجامعي ويتأسس على انتخاب كافة الهيئات والمؤسسات بالطرق الديمقراطية وعبر انتخابات حرة ونزيهة ابتدأ بانتخاب رئاسة الجامعة وعمادة الكليات ورؤساء الاقسام وكافة هيئات عناصر العملية التعليمية داخل الحرم الجامعي وكما طالب رئاسة الجامعة ونقابة اعضاء هيئة التدريس بالتطبيق الفوري للقواعد الديمقراطية واستكمال انتخابات عمداء الكليات ورؤساء الاقسام في الكليات التي لم تجري فيها الانتخابات حتى اليوم.
وطالب البيان حكومة الوفاق ومؤتمر الحوار الوطني الى رصد ما لا يقل عن 30% من موازنة الدولة للبحث العلمي واصلاح التعليم وتطوير مؤسساته وبناه التحتية ومناهج التعليم ووسائل التعليم وتطوير مستوى الكوادر التعليمية وتوفير كافة متطلبات العملية التعليمية والمساكن الطلابية وجعل قضية التعليم في هذا البلد هي القضية المركزية التي ستحل مشاكل الوطن من اقصاه الى اقصاه.
وأكد البيان على ضرورة تحويل كافة الاموال التي تم جبايتها خلال الفترة السابقة الى حساب خاص بالبحث العلمي وفتح مراكز ابحاث في جميع الجامعات الحكومية باعتبار التعليم هو مفتاح المستقبل وهو طوق النجاة الوحيدة لابناء هذا البلد من قاع الفقر والتخلف والقهر والاستبداد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)