من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - في الوقت الذي يتبوأ أفراد عائلته أهم المناصب القيادية عليا في الدولة، مدنية وعسكرية، هاجم الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي" النظام السابق"واصفا إياه..

الإثنين, 30-سبتمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
في الوقت الذي يتبوأ أفراد عائلته أهم المناصب القيادية عليا في الدولة، مدنية وعسكرية، هاجم الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي" النظام السابق"واصفا إياه بالنظام العائلي.

ووصف متابعون لخطاب الرئيس عبد ربه منصور هادي، بمناسبة الذكرى الـ(51) لقيام ثورة 26سبتمبر، بـ"غير الموفق" لعدم مراعاته للواقع اليمني الراهن والقائم على التوافق الرامي إلى الخروج بحزمة حلول لمشاكل البلد.

وجاء هجوم هادي، في وقت يشغل شقيقه اللواء ناصر منصور منصب وكيل جهاز الأمن السياسي، فيما ابنه " ناصر" يتولى عمليا منصب قائد قوات الحرس الرئاسي(الحرس الجمهوري) وآخر يتولى قيادة اللواء الثاني، فيما يمتلك نجله "جلال" مهام رئيس بالانابة.

ويتولى عدد من أقارب الرئيس اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي مناصب عسكرية عليا في قوات الحرس الرئاسي ، حيث أن أثنين من أبناء شقيق، يتوليان حالياً قيادة لواءين في قوات الحماية الرئاسية، بموجب قرارات عائلية غير معلنة.

وعين هادي، مؤخرا، نجل شقيقه، وهو محمد علي هادي، لأحد ألوية الحرس الرئاسي، كما عين، احمد علي هادي، قائدا للواء الثاني حرس رئاسي، المسيطر على القصر الجمهوري، ويتمركز المعسكر في شارع الزبيري، وسط العاصمة اليمنية صنعاء.رغم عدم علاقتهما بالعمل العسكري، كونهما غير منتميان للسلك العسكري، ولم يلتحقا بأي كلية عسكرية، وإنما منحا رتب عسكرية رفيعة، بالمخالفة، وذلك من خلال قرارات رئاسية، من هادي.بحسب مصادر رئاسية.

ويعد تعين الرئيس الانتقالي هادي لنجلي شقيقه في تلك المواقع العسكرية، مخالفة صريحة لخطة إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية والتي يفترض أن تفضي إلى بناء جيش وطني، وفق رؤية عسكرية علمية ومهنية، بعيدا عن استخدامها لبناء الولاءات الشخصية والأسرية.

المنتصف نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)