من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اذا كنت تشعر أن الحياة أصبحت تمثل عبئا ثقيلا عليك وأنك تعاني كثيرا لكي يمر كل يوم بسلام، فعليك أن تتحلى ببعض الإيجابية وحاول انقاذ حياتك من خلال 12 تصرفا ..

الإثنين, 30-سبتمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
اذا كنت تشعر أن الحياة أصبحت تمثل عبئا ثقيلا عليك وأنك تعاني كثيرا لكي يمر كل يوم بسلام، فعليك أن تتحلى ببعض الإيجابية وحاول انقاذ حياتك من خلال 12 تصرفا ايجابيا ستحول حياتك إلى بهجة وأمل وتطلع للمستقبل بنظرة متفائلة.
1- امض وقتك مع الأشخاص المناسبين:
اذا كنت تتحير في تعريف الأشخاص المناسبين، فإنهم ببساطة أولئك الأشخاص الذين يحبونك ويقدرونك ويستمتعون بقضاء أوقاتهم بصحبتك. وكذا يشجعونك على تحقيق آمالك وطموحاتك، ويحرصون على مساندتك في أوقات ضعفك.
2- واجه مشاكلك برأس مرفوع:
مشاكلك ليست انعكاسا لشخصيتك، وبالتالي اسمك لن يلحق به العار والإهانة كلما واجهتك مشكلة ما، لأن الجميع يخطئ ولا أحد يتصف بالكمال.كن صادقا مع نفسك وواجه مشاكلك بحماس وشجاعة لتحمل نتيجة أخطائك وعلاجها وتلافي حدوثها في المستقبل.
عش حياتك دون ندم أو هموم
3- أعط الأولوية لسعادتك الشخصية:
احتياجاتك الشخصية مهمة جدا وعليك أن تحققها حتى تكون حياتك أسهل، وتصل إلى التقدير الذاتي. لا تتجاهل سعادتك الشخصية وتضيع عمرك في محاولة نيل رضا الآخرين عنك. اهتم بنفسك واقتنص سعادتك بيديك.
4- كن صادقا مع نفسك:
عليك أن تصارح نفسك بما حققته وما فشلت في تحقيقه، وما هي الخطط التي عليك تغييرها حتى تحقق باقي أهدافك. أنت الشخص الوحيد الذي سيكون عليك الاعتماد عليه ولذا لا تحاول خداع نفسك أبدا لأنك ستخسر طوال الوقت.
5- كن نفسك دون تكلف أو تصنع:
لا تحاول ادعاء أو افتعال تصرفات مناقضة لشخصيتك الحقيقية، فهذا يعد نوعا من الهدر لطاقاتك كما أن الكذب المتتالي سيتسبب لك في مشاكل نفسية وتوتر شديد.لذا تصرف على طبيعتك بتلقائية وعفوية ودون اي تكلف أو تصنع.
6- عش في الحاضر:
الحياة بحد ذاتها منحة إلهية لا تضيعها بأن تتخلى عن كل يوم تحياه، وتتركه يمر دون أن تستفيد منه بأقصى قدر ممكن.لا تجعل التفكير بالمستقبل يحرمك من الاستمتاع بالحاضر.
7- استفد من أخطائك:
اذا لم تختبر الفشل من وقت لآخر لن تدرك أبدا ما اذا كنت تسير في الطريق السليم أم لا، كما لن تستطيع أن تقيم أداءك، ولذا فالخطأ في حد ذاته شيء ايجابي اذا تعاملت معه بشكل سليم واستفدت منه في الحصول على دفعة ايجابية لتكملة المشوار دون تقاعس أو استخفاف بالمستقبل.
8- استمتع بما حصلت عليه بالفعل:
لا تجعل انشغالك بالتفكير فيما تسعى للوصول إليه يحرمك من الاستمتاع بما لديك بالفعل. كل شخص لديه بالتأكيد بعض المزايا التي تجعله يستمتع بالحياة، ولذا عليك أن تقدر ما هو متوافر لديك وما حققته بالفعل وأن تستمتع به.
9- حقق سعادتك بنفسك:
اذا كنت تنتظر من الآخرين أن يجعلوك سعيدا فأنت شخص واهم. لن يقوم أحد بتخصيص وقته ومجهوده لإسعادك بينما أنت لا تفعل شيئا بهذا الصدد. كن أنت التغيير الذي تريد العالم أن يكون عليه. ابدأ بنفسك وحقق سعادتك.
10 - لا تتلكأ في السعي وراء أحلامك:
لا تنتظر أبدا أن تكون مستعدا للخطوة القادمة في حياتك، فأنت بالفعل مستعد. ابدأ في استغلال الفرص المتاحة في الوصول إلى ما تسعى لتحقيقه.
11- تعرف على أشخاص جدد:
اختر الأشخاص المناسبين لدخول حياتك، ولا تدخل قصة حب قبل أن تتأكد ان هذه المرأة مناسبة لك، واذا شعرت بحب حقيقي نحوها لا تقاوم مشاعرك، وفكر في مستقبلكما معا وكيف تنجح في اقناعها بمشاركتك أحلامك ومستقبلك.
12- التفاؤل:
في أقصى أوقات التعثر والفشل عليك أن تتذكر أن الأمور لن تظل كما هي أبدا، وان تتحلى بنوع من التفاؤل لكي تتخلص من آلامك وتبدأ في العمل مجددا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)