من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أكد مسؤول يمني رفيع لـ"السياسة", أمس, أن حصيلة العملية التي نفذتها قوات الجيش اليمني, أول من أمس, لاستعادة مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية بمدينة ..

الجمعة, 04-أكتوبر-2013
صعدة برس-متابعات -
يحيى السدمي
أكد مسؤول يمني رفيع لـ"السياسة", أمس, أن حصيلة العملية التي نفذتها قوات الجيش اليمني, أول من أمس, لاستعادة مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية بمدينة المكلا بلغت 35 قتيلا هم 25 من تنظيم "القاعدة" بينهم القيادي في التنظيم خالد باطرفي, و10 من قوات الجيش.
وأضاف "لقد تم القضاء على جميع عناصر التنظيم الذين كانوا يتحصنون في المبنى ولم يخرج أحدهم منه حيا".
من جانبها, أفادت مصادر طبية أن مروحيات عسكرية نقلت إلى العاصمة صنعاء 25 ضابطا وجنديا جريحا غير أنه لا يعرف إن كانوا أصيبوا في عملية الجيش أم في هجوم مسلحي "القاعدة" على المنطقة العسكرية الاثنين الماضي.
وانتشلت فرق الإنقاذ جثث 16 قتيلا بينها سبع يعتقد أنها لعناصر "القاعدة", في حين أن بعض الجثث وجدت متعفنة ومتفحمة أو متناثرة إلى أشلاء يصعب التعرف على أصحابها, ويجري التحقق من هوياتهم, لمرور ثلاثة أيام على مقتل بعضهم عندما هاجم مسلحو التنظيم قيادة المنطقة العسكرية وفجروا بوابتها بسيارة مفخخة وسيطروا عليها واحتجزوا ضباطا وجنودا بداخلها كرهائن.
وأكدت مصادر أمنية ومحلية أن قوات الجيش قصفت بالمدفعية الثقيلة والدبابات والزوارق الحربية مقر قيادة المنطقة قبل تنفيذها الهجوم لاستعادة السيطرة على المقر ما أدى إلى نسف أجزاء من المبنى وحدثت اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم داخل المبنى انتهت بمقتلهم جميعا.
وأعلنت وزارة الدفاع في بيان في وقت متأخر من مساء أول من أمس, انتهاء العملية العسكرية للجيش والأمن ضد العناصر الإرهابية في مبنى المنطقة العسكرية الثانية.
من ناحية ثانية, حصلت "السياسة" من مصادر قضائية, على أسماء تسعة من التنظيم يشكلون خلية مسلحة حاولوا اغتيال الرئيس عبدربه منصور هادي في يوليو الماضي بصنعاء, وهم عبدالرحمن اسماعيل الضبيبي الريمي (زعيم الخلية وهو فار من وجه العدالة) عبدالرحمن مهدي عبدالله الشرعي, جميل إبراهيم سعيد الضبيبي, محمد سلمان الجعمي, علاء الدين عارف محمد الادريسي, عمار نجيب أحمد المقطري, نصر أمين حسين خشافة, سمير محمد يحيى صوفان, نبيل محمد علي اللمعاني.
وأوضحت المصادر أن النيابة الجزائية المتخصصة في قضايا أمن الدولة بصنعاء استكملت التحقيق مع المتهمين وستحيلهم إلى المحكمة الأحد المقبل بتهمة محاولة اغتيال هادي بوضع عبوة ناسفة تزن 25 كغم من مادة "تي إن تي" في شارع الستين بصنعاء لاستهداف موكبه, وهو في طريقه إلى دار الرئاسة, ومحاولة اغتيال شخصيات أخرى, والتخطيط لاغتيال ضباط من الجيش والأمن واختطاف أجانب, والعمل في الجانب الدعوي والإعلامي لـ"القاعدة", حيث تم اعتقالهم في وقت سابق بصنعاء ومدينة معبر بمحافظة ذمار.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)