من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - بقالة كلفوت «وحكاية اليهودي»

السبت, 05-أكتوبر-2013
صعدة برس -
*عبدالعزيز الهياجم
قال أحد الأصدقاء إنه يعتزم فتح بقالة في العاصمة صنعاء ويسميها «بقالة كلفوت » فسألته باستغراب عن سر هذه التسمية للبقالة، مع أن الشيطان كلفوت مش غريب .

فكان جوابه : في بقالتي , التي ستصبح معروفة باسم كلفوت , سيكون هناك خدمات متميزة لا تقدمها البقالات أو السوبر ماركات الموجودة , سيكون من ضمن العاملين أو الذين يحصلون على مرتبات من البقالة «محلل سياسي» يدرس الأوضاع كل يوم وكل ساعة بحيث يقدم لي تقارير شبيهة بتقارير هيئات الرصد للمناخ والطقس .

وأضاف : كل زبون سيحصل على صورة واضحة للوضع في البلد يومياً وسيحصل على نصائح مجانية , سأحث أحدهم مثلاً على شراء الشمع وبطاريات كشافات الإضاءة اليدوية الإسعافية هذا المساء، لأن الوضع متأزم بين السياسيين وفي أي لحظة سيفجر كلفوت التيار الكهربائي .. زبون آخر سيحترمني كثيراً عندما يطلب مثلا كيلو جبنة دنماركية وأنا أقول له من الأفضل أن تأخذ حاجتك لوجبة العشاء فقط أفضل مما تترك الباقي يخرب في الثلاجة التي ستكون محرومة من الكهرباء، لأن الوضع السياسي يكاد ينفجر, وزبون ثالث من الرياضيين العاشقين لفريق ريال مدريد أو برشلونة سأخبره بأن لدينا مولداً كهربائياً وغرفة إضافية بها تلفزيون وكرت القنوات المشفرة ..سيكون سعيداً عندما أقول له : سنكون بانتظارك الليلة .

فكرة لن أقول عنها «جهنمية » وإنما مذهلة ،لأن جهنم يستحقها كلفوت ورفاقه ومن يحركونه بالريموت , في مسلسل حقير لا مثيل له في الكون .

من الطرائف التي يرويها كبار في السن من أبناء صنعاء هي أن أحدهم في فترة ما قبل 1948 كان مولعاً بامراة يهودية وظل يحوم حولها لإيقاعها في شراك نزوته , وكانت آخر محاولاتها لصرفه وإثنائه قولها له « بس أنا يهودية» فرد عليها « مايهودية إلّا اللي في البيت » , واليوم كثير من الناس عندما تحدثهم عن جرائم الزعيم اليهودي الليكودي مناحيم بيجن أو الزعيم اليهودي بن جوريون بحق الفلسطينيين , يردون عليك بالقول : والله ما يهودي ابن يهودي إلّا من يحارب الله ويسعى في أرض الإسلام فسادا ويجعل المسلمين في ديار الإسلام « اليمن » ومن وصفهم رسول الله بأهل الإيمان والقلوب الرقيقة والأفئدة اللينة يجعلهم يعيشون في ضنك وبؤس جراء قطع الخدمات وافتعال الأزمات وهو يدّعي في ذات الوقت أنه مسلم ..

ليس دفاعا عن اليهود الذين لعنهم الله ..ولكن برغم كل ما اقترفوه بحق الفلسطينيين من قتل وتشريد وتنكيل فهم لا يقطعون التيار الكهربائي عن سكان الضفة أو غزة ..وأيضا في ما بينهم كأحزاب وقوى داخل الدولة الإسرائيلية المزعومة تجدهم يتنافسون على السلطة والمال ويترصدون أخطاء خصومهم وينصبون شراك الفضائح الأخلاقية والفساد المالي للإيقاع بالآخر وانتزاع موقعه في السلطة , لكنهم لا يخربون الكهرباء أو يقطعون الخدمات عن الناس وبرغم كل الدهاء والمكر والتحايل الذي يشتهر به اليهود , إلّا أن أياً من زعماء حزب الليكود لم يفكروا حين كانوا في المعارضة أن يخربوا البلد من أجل إفشال حكومة حزب العمل ونفس الشيء حين كان حزب العمل في المعارضة وكان الليكود أو كاديما في السلطة ..فمن هو اليهودي بالله عليكم ؟.

وإذا كان ما يتردد دوما بيننا هو أن « الإسلام في القلوب » فعلينا أن نقولها صراحة « اليهوَدة في الأفعال » وكل عمل يحارب الله ويسعى في الأرض فساداً هو تماماً ما يفعله اليهود .. أما الإسلام فإنه براء من كل هؤلاء الذين للأسف الشديد يسقطون كل يوم أكثر في مزبلة التاريخ ووحل السقوط القيمي والأخلاقي , وأنا أقصد هنا السياسيين الذين يلعبون بنار الخراب ويدمرون حياتنا , أما كلفوت فهو مجرد أداة يحركها أولاد الحرام .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)