من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اكد الرئيس السوري بشار الاسد انه ليس قلقا على مصيره في سوريا وهو ما دفعه للبقاء في دمشق خلال الصراع المستمر منذ عامين ونصف العام، اضاف انه “لو كنت ..

الإثنين, 07-أكتوبر-2013
صعدة برس-متابعات -
اكد الرئيس السوري بشار الاسد انه ليس قلقا على مصيره في سوريا وهو ما دفعه للبقاء في دمشق خلال الصراع المستمر منذ عامين ونصف العام، اضاف انه “لو كنت خائفا لغادرت منذ وقت طويل”، منتقدا الغرب الذي انه “يبدو لي انه أكثر ثقة بالقاعدة مني”.
واكد انه لن يتفاوض مع المسلحين الا بعد ان يضعوا أسلحتهم. واوضح انه يشعر بأن الشعب السوري يقف وراءه بعد ان رأى الدمار الذي خلفه المسلحون.
اضاف الاسد في مقابلة اجرتها معه مجلة “در شبيغل” الألمانية انه “لا يعتقد ان من الممكن حل الصراع في سوريا من خلال التفاوض مع المسلحين، مضيفا ان “المعارضة السياسية لا يجب ان تحمل السلاح وانه اذا كان هناك من تخلى عن سلاحه ويريد العودة الى الحياة اليومية فحينئذ يمكن مناقشة الامر”.
ووجه انتقادات الى الغرب بقوله انه “يبدو لي ان الغرب أكثر ثقة بالقاعدة مني”، مضيفا ان الرئيس الاميركي باراك أوباما لا يملك اي دليل ولو ضئيل على ان الحكومة السورية استخدمت الاسلحة الكيماوية، وموضحا ان أوباما ليس لديه ما يقدمه سوى “اكاذيب” وقارن موقف واشنطن بموقف الروس الذين يعتبرهم اصدقاء حقيقيين. وأضاف ان الروس يفهمون حقيقة ما يجري في سوريا بشكل افضل وهم اكثر استقلالية من الاوروبيين الذين يميلون كثيرا نحو الولايات المتحدة.
واكد الاسد ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عازم اكثر من اي وقت مضى على “دعم سوريا” لانه يعرف من خلال محاربته للارهاب في الشيشان حقيقة ما تواجهه سورية على أراضيها.
وتابع الأسد أن سوريا ستجري الانتخابات الرئاسية قبل شهرين من انقضاء ولايته في أب المقبل وأنه لا يستطيع ان يقول ما اذا كان سيرشح نفسه مجددا. وقال انه اذا رأى ان ارادة الشعب لم تعد معه فلن يترشح.
واعترف بان حكومته ربما تكون ارتكبت أخطاء من حيث شدة حملتها الامنية في البداية لكنه ما زال متمسكا بقراره بمكافحة “الارهاب” للدفاع عن سوريا. وأوضح ان الازمة السورية سببتها قوى خارجية خصوصاً مقاتلي “القاعدة”. وقال ان المساعدات المالية من السعودية وقطر بالاضافة الى المساعدات اللوجستية من تركيا تساعد في اطالة امد الصراع

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)