من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تتصاعد حظوظ الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري يوماً بعد يوم، لتولي رئاسة البلاد في الانتخابات المقبلة، في ضوء انضمام شخصيات معروفة علنا لحشد..

السبت, 12-أكتوبر-2013
صعدة برس-متابعات -
تتصاعد حظوظ الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري يوماً بعد يوم، لتولي رئاسة البلاد في الانتخابات المقبلة، في ضوء انضمام شخصيات معروفة علنا لحشد التأييد لهذه الخطوة.
ترتفع أسهم وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي لتولي منصب الرئاسة بصفته الرجل القوي الذي وقف في وجه الاخوان المسلمين وكذلك عدم وجود مرشحين بارزين لهذا المنصب حتى اللحظة.

ولم ينف السيسي مؤخرا رغبته في الترشح للرئاسة، واعتبر في تصريح لجريدة المصري أن الوقت غير مناسب لطرح السؤال عن إمكانية خوضه سباق الانتخابات الرئاسية، لكنه أضاف "أن الأمر عظيم وجلل، والله غالب على أمره".

و"بالأمر يا سيسي هتبقى رئيسي".. هذه العبارة تتصدر استمارة حملة توقيعات يجمعها مصريون لدعم ترشح السيسي، لانتخابات الرئاسة.

وقالت صحيفة لوموند الفرنسية إنّ موجة من القومية تضغط من أجل الدفع بوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي إلى منصب الرئاسة في مصر.

وأضافت الصحيفة أن التشويق بلغ ذروته مع ظهور شخصيات معروفة علنا لحشد التأييد للسيسي ومن ضمنهم ابنة الزعيم جمال عبد الناصر، هدى، التي ترى أنه يتعين عليه أن يتحمل مسؤوليته لملء الفراغ السياسي.

كما ترى فيه أوساط خليطا بين عبد الناصر والرئيس الأسبق محمد أنور السادات. لكن شخصيات من شباب الثورة يرون أن البلاد بحاجة إلى أكثر من التفكير في شخصية تقودها ونسبت لناشطة تدعى جيجي إبراهيم قولها إنّ السيسي ليس غبيا لدرجة أنه يقبل بالترشح لمنصب الرئاسة لأنّ أزمة البلاد أعمق من أن يكون شخص قادرا على حلها.

بدوره يعتقد الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع ان إعلان «السيسي» النهائي الترشح لن يتم إلا من خلال دراسة متأنية لهذه الخطوة، وهذه عادة الفريق قبل اتخاذ القرار، ومن ثم لا داعي للاستعجال في هذه القضية، مؤكدًا في تصريحات لصحيفة مصرية أنه في الوقت نفسه لا يوجد مانع في الترشح، لأن شخصا بحجم «السيسي» قوي وقادر على الإمساك بأمور البلاد، ولكن يجب تعليق الموضوع، حتى يتم الانتهاء من الاستفتاء على الدستور الجديد.

وقال الدكتور أسامة الغزالي حرب، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، إن شعبية الفريق «السيسي» في الشارع لا يمكن إنكارها خلال المرحلة الراهنة، وتلك ترجع لعوامل عديدة، من بينها قراراته، وشخصيته، وتعطش الجماهير لشخصية الزعيم، فضلًا عن ظروف مصر الأخيرة داخليًا وخارجيًا، التي تقتضي وجود شخصية بحجم وثقل «السيسي».

من جانبه، يرى اللواء علا عز الدين، الرئيس الأسبق لمركز الدراسات الاستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، أنه "وإن كان الوقت مبكرا لطرح سؤال هل يترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي أم لا؟، إلا أن الضغط الشعبي الذي يقف خلف هذا المطلب، بمكن استشعاره بسهولة حاليا " على حد قوله.

وذهب عز الدين إلى أن "مصر في هذه المرحلة تحتاج لرئيس يأخذ قرارات صعبة يتحملها الشعب لثقته في قائده، وهذا لا يتوفر إلا في الفريق السيسي"، على حد قوله.

وأضاف: "الفريق السيسي أدى 50 % من واجبة تجاه الشعب المصري بتصحيحه لمسار الثورة، وبقي 50 % أخرى وهي الترشح للرئاسة".

بثت شبكة إخبارية محسوبة على جماعة الإخوان المسلمين، مقطعًا صوتيًا لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، من مقابلة صحافية أجراها ياسر رزق، رئيس تحرير جريدة المصري اليوم الصباحية، طلب فيها تحصين نفسه دستورياً في منصب وزير الدفاع، ووضع مادة بالدستور تسمح له بالعودة إلى منصبه في حالة الفشل في السباق الرئاسي.

لكن مصدرا عسكريا مصريا نفى ان يكون السيسي قال مثل هذه التصريحات التي اعتبرها مفبركة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)