من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشف قيادي رفيع في تكتل اللقاء المشترك الحاكم في اليمن أن كلاً من رئيس حزب تنظيم العدالة محمد ابو لحوم وأمين عام مؤتمر الحوار الوطني احمد..

الأحد, 20-أكتوبر-2013
صعدة برس-متابعات -
محمد الغباري :كشف قيادي رفيع في تكتل اللقاء المشترك الحاكم في اليمن أن كلاً من رئيس حزب تنظيم العدالة محمد ابو لحوم وأمين عام مؤتمر الحوار الوطني احمد عوض بن مبارك أبرز مرشحين لتولي رئاسة الحكومة الجديدة التي ستشكل عقب انتهاء مؤتمر الحوار لتتولى مهمة تنفيذ مخرجات المؤتمر، بدلًا من محمد سالم باسندوة.

وقال القيادي لـ«البيان الاماراتية» امس، طالباً عدم الإفصاح عن اسمه لأن الأمر لا يزال قيد التداول السري، ان «الدول الراعية لاتفاق التسوية وبالذات الولايات المتحدة تدعم تولي ابو لحوم رئاسة الحكومة، وان واشنطن طرحت هذا الأمر صراحة على اللقاء المشترك، فيما يفضل الرئيس عبد ربه منصور هادي وتجمع الاصلاح احمد عوض بن مبارك».

واضاف القيادي: «بقية الأطراف، بما فيها الحراك الجنوبي والحزب الاشتراكي والتنظيم الناصري، يؤيدون تولي ابو لحوم رئاسة الحكومة على اعتبار انه شخصية قوية ولا يمكن ان يخضع لضغوط مراكز النفوذ العسكرية والقبلية بخلاف بن مبارك الذي ظهر خلال ادارته للجانب الفني في مؤتمر الحوار انه يميل لصالح تجمع الاصلاح ومراكز النفوذ القبلي والعسكري ومنفذ لتوجيهات الرئيس هادي بدون نقاش ما اثر على مسار اعمال مؤتمر الحوار».

وأردف ان «الخلاف يتركز حول توزيع الحقائب الوزارية في الحكومة التي ستتولى مهمة تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والانتقال بالبلاد من الدولة البسيطة الى الاتحادية، حيث سيتم ادخال الحراك الجنوبي والحوثيين في هذه الحكومة، كما سيوكل اليها مهمة تهيئة الوضع في الجنوب لتقبل نتائج مؤتمر الحوار واستعادة سيطرة الدولة على مختلف مناطق البلاد».

واضاف ان «حالة الانفلات الأمني القائمة اليوم نتيجة العجز الحكومي مكنت القاعدة من تنفيذ هجمات موجعة لقوات الجيش والأمن كما مكنته من اصطياد عناصر الاستخبارات بشكل يومي. ولهذا، فإن الوضع يحتاج الى رئيس حكومة قوي وقادر على مواجهة هذه التحديات بعد ان اثبتت الحكومة الحالية عجزها وفشلها في مواجهة التحديات التي تواجهها البلاد، ما جعل البنك الدولي يرفض تقديم اي قروض».

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)