من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - عقد اليوم بالقصر الجمهوري بمحافظة صعده اجتماع مشترك ضم اللجنة الرئاسية المكلفة بحل النزاع وإنهاء التوتر في منطقة دماج واللجنة الأمنية بالمحافظة..

الأربعاء, 23-أكتوبر-2013
صعدة برس-متابعات -
عقد اليوم بالقصر الجمهوري بمحافظة صعده اجتماع مشترك ضم اللجنة الرئاسية المكلفة بحل النزاع وإنهاء التوتر في منطقة دماج واللجنة الأمنية بالمحافظة و محافظ المحافظة فارس محمد مناع .

ناقش الاجتماع توجيهات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بشأن تنفيذ بنود الاتفاق الموقع بين طرفي الصراع في دماج السلفيين والحوثيين وتثبيت وقف اطلاق النار وسحب كافة مسلحي الطرفين من المواقع والنقاط في منطقة دماج واحلال وحدات من الجيش للتموضع في المنطقة.

واستمع المجتمعون الى تقرير عضوي اللجنة الرئاسية يحيى ابو اصبع ودرهم الزعكري والذي تضمن نتائج لقائهما بممثلي جماعة الحوثي وكذا نتائج زيارتهما لمركز دماج يوم أمس الثلاثاء ولقائهما بقادة السلفيين.. مؤكدين انهما لمسا من الطرفين السلفيين والحوثيين بأن لديهما الرغبة الكاملة لدخول الوحدات العسكرية للتموضع والانتشار في المواقع والنقاط محل النزاع في منطقة دماج .

وقد أكد المحافظ مناع على ضرورة الالتزام باتفاق الهدنة من قبل طرفي الصراع وتنفيذ توجيهات الأخ رئيس الجمهورية في هذا الشان.. مشددا على أهمية تثبيت وقف إطلاق النار وإحلال السلام والأمن والاستقرار باعتبار ذلك مهمة وطنية لن يتم التهاون في تحقيقها .

وأشار إلى أن من يسعى إلى عدم الالتزام بتنفيذ توجيهات الأخ رئيس الجمهورية وزعزعة الامن والاستقرار في المحافظة سيعتبر ممن يسعون إلى إفشال التسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ومخالفة قراري مجلس الأمن 2051 و 2014م وعرقلة مسار مؤتمر الحوار الوطني .

من جانبه اكد قائد محور صعده العميد حسن لبوزه أن الوحدات العسكرية لديها الجاهزية الكاملة للانتشار والتموضع في المواقع والنقاط التي سيتم إخلائها من طرفي النزاع بمنطقة دماج. . موضحا أن المؤسسة العسكرية تعمل من أجل الوطن ولا تميل لأي طرف او جماعة

او فئة .

وتطرق الى الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية من العملية الانتقالية في سبيل إعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن بما فيها الوحدات الموجودة في محور صعده بما يعزز من وحدتها وتماسكها وتعزيز دورها في أداء مهامها الوطنية.

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات الهامة والتي تستهدف انهاء التوتر وترسيخ دعائم الامن والاستقرار في منطقة دماج .





سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)