من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أرجع تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب (ومقره اليمن) أسباب العمليات العسكرية التي شنها مقاتلوه في الفترة الأخيرة على عدد من المعسكرات والمقار..

الأحد, 27-أكتوبر-2013
صعدة برس-متابعات -
أرجع تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب (ومقره اليمن) أسباب العمليات العسكرية التي شنها مقاتلوه في الفترة الأخيرة على عدد من المعسكرات والمقار الأمنية في أكثر من محافظة يمنية، إلى ما أسماه تبادل أدوار الحرب الجوية والبرية بين الجيش اليمني والأمريكان.

واقتصرت معظم عمليات تنظيم القاعدة في اليمن، خلال السنوات الأخيرة، على ضباط في أجهزة المخابرات.

وأشار التنظيم في كلمة مرئية للقيادي البارز فيه، جلال بلعيدي المرقشي، المعروف باسم حمزة الزنجباري، بعنوان (بيان عن مجريات الحرب الأمريكية في اليمن) إلى أنه "وعلى خلفية الحملة الجوية الأمريكية الأخيرة رصد المجاهدون عددا من مظاهر الحشد لقوات الجيش اليمني التي تنوي الهجوم على عدد من المناطق بحجة مكافحة الإرهاب وملاحقة القاعد"ة.

وساق التنظيم في بيانه عددا من العمليات العسكرية التي استهدفت ضباطا وجنودا في الجيش اليمني في أكثر من محافظة يمنية خلال الشهرين الماضيين، مشيرا إلى أن تلك العمليات "أربكت حسابات العدو وشتت عزائمه" حد تعبير البيان.

كما أكد التنظيم أن مدينة البيضاء سقطت جزئيا في أيدي مقاتليه خلال العمليات الأخيرة، وهو ما يُفسر الاستعدادت اليمنية لشن حرب في محافظة البيضاء.

وأوضح التنظيم في بيانه أن "حربنا في أصلها وأساسها هي مع العدو الصليبي الغربي وعلى رأسها أمريكا، وأن ما نقوم به من عمليات ضد قوى الأمن والجيش ليس إلا في إطار ردع العدوان وردة الفعل المشروعة".

وأضاف أن "جنود وضباط الجيش اليمني يدفعون ثم تبادل الأدوار والتنسيق الأمني بين نظام صنعاء وأمريكا، وإن أرادوا النجاة فليأخذوا على يد عبد ربه منصور هادي الذي يقذف بهم في حرب وكالة خاسرة ثم يعجز عن حمايتهم".

كما اتهم بيان التنظيم قوات الجيش وقوات الأمن اليمني في السنوات الأخيرة بأنهما تحولتا إلى أدوات بيد أمريكا تحركها حيث شاءت، مضيفا: "ولا أدل على ذلك من تصريحات السفير الأمريكي السابق بأن عملية هيكلة الجيش تهدف إلى تغيير عقيدة الجندي اليمن، كما أن هذه القوات تشارك مع الطيران الأمريكي فتقوم بأخذ جثث المجاهدين بعد قصفهم من قبل الطائرات بدون طيار لتسلمها لحكومة صنعاء العميلة".

وختم التنظيم بيانه بالقول: "مقصد ودافع قتالنا هو إخراج البلد من الهيمنة الأمريكية وتحكيم الشريعة الإسلامية بعد أن رفضها نظام صنعاء وحارب الداعين لها".

ويأتي هذا البيان بعد انتقدات واسعة لتنظيم القاعدة على خلفية فيلم "ردع العدوان2" الذي صدر مؤخرا عن مؤسسة الملاحم التابعة لفرع تنظيم القاعدة في اليمن ووثق فيه التنظيم عملية اقتحام معسكر النشيمة بمحافظة شبوة وقتل من فيه.
م/نيوزيمن

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)