من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال لـ"الشارع" مصدر مطلع إن مجموعة مسلحة من اللجان الشعبية اختطفت, عصر أمس (الأول), من مدينة عدن, العقيد علي الضبي أحد موظفي الدائرة المالية في وزارة..

الخميس, 31-أكتوبر-2013
صعدة برس-متابعات -
قال لـ"الشارع" مصدر مطلع إن مجموعة مسلحة من اللجان الشعبية اختطفت, عصر أمس (الأول), من مدينة عدن, العقيد علي الضبي أحد موظفي الدائرة المالية في وزارة الدفاع, على خلفية اتهامه بالتعاون مع تنظيم القاعدة, وقيامه باستدراج عبد اللطيف السيد, قائد اللجان الشعبية في جعار, الى عدن, في 2012/9/22, حيث تعرض الأخير لعملية تفجير من قبل تنظيم القاعدة أصيب فيها بجروح خطيرة, إضافة الى إصابة ثلاثة من مرافقيه.

و أوضح المصدر أن ستة مسلحين, يقودهم شخص يدعى علي السيد, نائب رئيس اللجان الشعبية في جعار, قاموا باختطاف العقيد علي الضبي من عدن واتجهوا به الى مدينة جعار, ثاني أكبر مدن محافظة أبين.

و أفاد المصدر بأن عبد اللطيف السيد سبق أن اتهم العقيد علي الضبي باستدراجه لعملية التفجير التي تعرض لها في سبتمبر قبل الماضي في "ساحة العروض" في "خور مكسر" وسط مدينة عدن. وطبقا للمصدر؛ فإن "السيد" يقول إن العقيد علي الضبي هو من طلب منه, يومها, الحضور الى "ساحة العروض" لتسليمه مبلغاً مالياً من وزير الدفاع, وفي المكان تعرض لعملية التفجير, التي نفذها ضده تنظيم القاعدة, بعد أن استلم السيد المبلغ المالي.

و ذكر المصدر أن "السيد" أبلغ الجهات الرسمية باتهامه للعقيد علي الضبي, الذي ينتمي الى منطقة الرئيس عبد ربه منصور هادي في أبين, بالوقوف خلف عملية استدراجه. وحسب المصدر, فالعقيد الضبي مقرب من الرئيس هادي, وكان مسافراً في الهند, وعاد منها قبل عيد الأضحى الفائت.

و تقول المعلومات أن عملية اختطاف العقيد الضبي تمت بينما كان, عصر أمس, عبد اللطيف السيد يلتقي العميد ناصر منصور هادي, شقيق رئيس الجمهورية, ووكيل جهاز الأمن السياسي لمحافظات عدن وأبين ولحج.



ورغم تأكيد مصدر موثوق خبر اختطاف العقيد الضبي, إلا أن قيادات اللجان أحاطت الخبر بحالة تكتم شديدة.

مصدر في اللجان الشعبية نفى, في اتصال أجرته معه "الشارع" مساء أمس, صحة خبر اختطاف العقيد (ع . ض). وقال للصحيفة مصدر في عمليات اللجان الشعبية في أبين إنهم لم يلتقوا, حتى مساء أمس, أي بلاغ حول قيام أي من عناصر اللجان الشعبية باختطاف ضابط عسكري في عدن أو في غيرها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)