من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - نقابة "فيديريشن أوف أميركان ساينتستس" تكشف عن تسلم المعارضة السورية كالقاعدة وداعش صواريخ "ستينغر" المحظورة. وصحيفة "واشنطن تايمز" تقول إن ..

الجمعة, 08-نوفمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
نقابة "فيديريشن أوف أميركان ساينتستس" تكشف عن تسلم المعارضة السورية كالقاعدة وداعش صواريخ "ستينغر" المحظورة. وصحيفة "واشنطن تايمز" تقول إن أوباما مارس ضغوطاً على السعودية لعدم تزويد المعارضة بتلك الأسلحة.
أشارت نقابة "فيديريشن أوف أميركان ساينتستس Federation of American Scientists" العلمية إلى تيقنها من تسلم "الجيش السوري الحر منظومات صواريخ "ستينغر"" مشيرة إلى "احتمال وصولها أيضاً إلى تنظيمات متطرفة مثل "القاعدة" و"داعش"".

وقال الخبير وعضو النقابة مات شرودر إن "ذلك جاء استناداً إلى جهود الاخصائيين في نقابته لتعقب ورصد تجارة الأسلحة المحظورة وغير الشرعية، وفق استعراض وتدقيق مجموعة أشرطة فيديو وصوراً ثابتة تظهر قواذف انطلقت من قواعدها متوجهة نحو أهدافها".

وأضاف شرودر إن "المخزون الصاروخي بين أيدي المعارضة السورية يبدو أنه يعود إلى جيل حديث من تلك المنظومة، إلى جانب ما تسرب لهم من صواريخ "سام-7" و"سام- 14" من الترسانة الليبية". واعتبر أن تلك الأسلحة "تشكل قلقاً بالغاً للمعنيين بمكافحة الارهاب، سيما وأنه باستطاعة الارهابيين استهداف طائرات مدنية من مناطق قريبة..."، مما يدل على "عدم جدية الولايات المتحدة ترجمة ادعاءاتها لمكافحة انتشار الأسلحة"، على حد تعبيره.

ونقلت صحيفة "واشنطن تايمز" عن مسؤولين أميركيين رفيعي المستوى قولهم إن "إدارة الرئيس أوباما مارست ضغوطاً مكثفة على السعودية لعدم المضي بتزويد قوى المعارضة السورية بتلك الأسلحة، مشيرة إلى أن السعودية في الوقت عينه سلمت أيضاً صواريخ مضادة للدبابات لقوى المعارضة".

وفي أول تعليق، قال ناطق باسم البنتاغون للميادين إن "وزارة الدفاع الأميركية لا تملك أي قرائن تشير إلى تسلّم الجيش الحرّ أو أي فصيل آخر في سورية، صواريخ ستينغر المضادة للطائرات".

المصدر: صحيفة "واشنطن تايمز"

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)