من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزير الصناعة

الأحد, 12-يونيو-2011
صعدة برس -
وزير الصناعة يبحث مع السفير الروسي التعاون الصناعي والتجاري
بحث وزير الصناعة والتجارة المهندس هشام شرف عبد الله اليوم مع سفير جمهورية روسيا الاتحادية بصنعاء مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في كافة المجالات خاصة الاقتصادية والاستثمارية، بما في ذلك علاقات التعاون القائمة في المجالات الصناعية والتجارية.

واستعرض اللقاء تطورات الوضع الحالي في اليمن والجهود المبذولة لتجاوز الأزمة الراهنة، بما يحفظ أمن واستقرار ووحدة اليمن ويصون مكتسباته التنموية المحققة.

وقد جدد السفير الروسي بهذا الخصوص التأكيد على موقف بلاده الداعم لأمن واستقرار ووحدة اليمن، وإدراكها أن حل الأزمة الراهنة لن يتم إلا بالحوار الداخلي بين الأطراف السياسية وليس وفقا لرغبات أية أطراف خارجية. مشيرا إلى أن روسيا حريصة على تشجيع الحوار الداخلي بين الأطراف اليمنية لحل هذه الأزمة باعتبار ذلك أفضل الحلول لتجاوز الوضع الراهن.

وعبر السفير الروسي عن استنكار بلاده الشديد لمحاولة الاغتيال التي استهدفت فخامة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وكبار مسئولي الدولة والحكومة أثناء أدائهم لصلاة الجمعة في مسجد دار الرئاسة. واصفا هذا الحادث بالإجرامي وغير المبرر ويستنكره كل المجتمع الدولي. معربا عن تمنياته بالشفاء العاجل لفخامة رئيس الجمهورية والمسئولين الذين أصيبوا معه في هذا الحادث المؤلم والإجرامي.

من جانبه ثمن وزير الصناعة والتجارة تثمينا عاليا الموقف الروسي الداعم لليمن في كل الظروف وموقفها الواضح والمحدد من سبل تجاوز الأزمة الراهنة. معتبرا ذلك الموقف انعكاسا للعلاقات المتينة والمتجذرة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وتطرق الوزير هشام شرف إلى الجهود التي تضطلع بها الحكومة في الوقت الراهن لمعالجة الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الأزمة السياسية الراهنة بالتعاون مع الدول والمنظمات المانحة وشركاء اليمن في التنمية. معربا عن تطلع اليمن للدعم الفاعل من شركائها الدوليين في هذا الجانب.

كما أشار إلى جهود وزارة الصناعة والتجارة في العمل بالتنسيق والشراكة مع القطاع الخاص على توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين من المواد الغذائية والتموينية والمشتقات النفطية والخدمات الضرورية الأخرى، رغم ما تعرض له مبنى الوزارة من اعتداءات وأعمال نهب وتخريب. معربا عن أسفه واستنكاره الشديد للزج بالمصالح والمنشات العامة التي هي ملك للشعب في دائرة الصراع وجعلها هدف لمخططات الفوضى والتخريب والنهب.

حضر اللقاء وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية سالم سلمان ووكيل الوزارة المساعد لقطاع الصناعة عبد الإله يحيى شيبان.
* المصدر: سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)