من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - خرجت ابنه الزميل عبدالكريم الخيواني أمس من العناية المركزة في مستشفى العلوم والتكنولوجيابعدأن توقف النزيف في رأسهاإثر تعرضهاأمس الأول لحادث مروري بدراجة ..

الخميس, 21-نوفمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
خرجت ابنه الزميل عبدالكريم الخيواني أمس من العناية المركزة في مستشفى العلوم والتكنولوجيابعدأن توقف النزيف في رأسهاإثر تعرضهاأمس الأول لحادث مروري بدراجة نارية داخل حرم جامعة صنعاء.

وقال لـ"الشارع" الزميل عبد الكريم الخيواني, أمس, أن ابنته آلاء تعدت مرحلة الخطر, بخروجها من العناية المركزة, وتوقف النزيف في رأسها بعد أن دام نحو 24 ساعة.

وأوضح الخيواني أن ابنته كانت قد تعرضت لنزيف في المخ وكسر في الجمجمة جراء الحادث, وأنها لا تزال تتلقى العلاج في المستشفى, وتجد صعوبة في الحركة.

وعن ظروف الحادثة, قال الخيواني: إن ثمة ملابسات حول الحادثة؛ كونها لم تحدث في شارع عام, بل داخل كلية الإعلام, حيث لا يمكن أن تكون السرعة بحجم الحادث إذا كان عرضيا, مضيفا: "هناك ملابسات أخرى تدور حول الحادثة ومرتكبها الذي قيل إنه كان يقوم بتوزيع الغذاء, بينما الساعة لا تزال الثامنة صباحاً".

وتابع الخيواني: "المطلوب تحقيق نزيه وجاد, يضمن للجميع حقوقهم ويكشف الملابسات, ففي ظل الوضع الذي تعيشه بلادنا وتكرر الحوادث المشابهة يفترض أن يجعلنا نتمسك بحقنا في كشف الحقيقة وفقاً للقانون, ويفترض ألا يزعج هذا أي طرف من الأطراف؛ كون الحقيقة تهم الجميع, وتعلمهم ألا يتساهلوا في مسألة الحصول على حقوقهم القانونية".

وكان العشرات من الطلاب في جامعة صنعاء وزملاء للطالبة آلاء التي تدرس في كلية الإعلام, قد تظاهروا, أمس, أمام مكتب رئاسة الجامعة, مطالبين بمنع دخول الدراجات النارية الى الحم الجامعي, واستبدالها بحافلات تتبع الجامعة وتخصص لنقل الطلاب الى الكليات البعيدة عن البوابة.

وندد الطلاب, خلال وقفتهم بوجود الدراجات داخل الحرم الجامعي, مطالبين بوقف العبث بأرواح الطلاب, كما وصفوه, والذي كان آخره تعرض زميلتهم آلاء عبد الكريم الخيواني لحادث مروري داخل الجامعة, عندما صدمتها دراجة نارية, دخلت على إثرها العناية المركزة.

وقال لـ"الشارع" عدد من الطلاب المحتجين أنهم خرجوا يطالبون بمنع دخول الدراجات النارية إلى الجامعة, بعد أن أصيبت زميلتهم آلاء الخيواني؛ إلا أن طلاباً آخرين, يتبعون الاتحاد العام لطلاب اليمن, حاولوا تسييس المظاهرة بترديد هتافات ضد رئيس الجامعة, وعندما فشلوا في أن يكون صوتهم هو الأعلى عملوا على تفكيك المظاهرة.

وأضاف الطلاب: "كنا قد نسقنا مع الاتحاد قبل يوم من المظاهرة, وتكفل الاتحاد بالترويج للمسيرة في كليات الجامعة المختلفة وأيضاً تجهيز اللافتات والشعارات, وفوجئنا, قبل انطلاق المظاهرة بلحظات, بأن الاتحاد لم يقم بعمل بشيء مما تم الاتفاق عليه, بل حاول تسييس المظاهرة وإفشالها".

وأكد الطلاب أن رئيس الجامعة قام, أثناء المظاهرة, بإصدار قرار يمنع دخول الدراجات النارية الى الجامعة ومنع دخول سيارات الأجرة, واستبدالها بباصات تتبع الجامعة, لافتين الى أنهم سيخرجون للتظاهر ثانية في حال لم يطبق هذا القرار.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)