من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قلدت الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا اليوم الناشطة اليمنية مديرة منظمة الإغاثة والتعليم اليمنية نورية ناجي وسام الشرف (OBE) ولقب السيدة ..

الخميس, 28-نوفمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
قلدت الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا اليوم الناشطة اليمنية مديرة منظمة الإغاثة والتعليم اليمنية نورية ناجي وسام الشرف (OBE) ولقب السيدة عالية الشأن Dameتكريما لها على الأعمال الخيرية التي تقوم بها في اليمن تجاه المرأة والطفل .

جاء ذلك في مراسم جرت بقصر باكنغهام الملكي بالعاصمة البريطانية لندن بحضور سفير اليمن لدى المملكة المتحدة عبدالله علي الرضي.

هذا وقد عبرت الناشطة اليمنية نورية ناجي لوكالة (سبأ) عن فخرها واعتزازها بهذا التكريم وأعلنت إهداء هذا الوسام واللقب إلى اليمن قيادة وحكومة وشعباً .. مشيرة إلى أن الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في حصولها على هذا الوسام يعود إلى وطنها الغالي اليمن التي تفتخر أن تكون إحدى بناته.

سفير اليمن لدى المملكة المتحدة عبدالله علي الرضي، اعتبر من جانبه ان حصول ناشطة يمنية على هذا الوسام الرفيع يعد مثار فخر ليس لكل نساء اليمن فحسب وانما لكل اليمنيين .. مشيدا بإسهامات الناشطة نورية ناجي وأعتبرها انموذجا للمغترب اليمني الذي عاد ليساهم في نهضة وتنمية بلده من خلال القيام بأعمال خيرية موجهه نحو الجيل الصاعد مع التركيز على التعليم والتأهيل والرعاية ليستطيعوا أن يساعدوا أنفسهم بتحقيق ذاتهم ومن ثم يساعدوا أسرهم ووطنهم وأن يكونوا فاعلين في المجتمع ومساهمين أيضاً في نهضة وبناء المستقبل الأفضل لوطنهم.

وأشاد السفير الرضي بالنجاحات والإنجازات التي حققتها المكرمة على صعيد الاعمال الخيرية في اليمن.. معتبرا ان تلك الإنجازات ترفع رأس كل اليمنين وتبعث الفخر، قبل أن يأتي هذا التكريم من ملكة بريطانيا تتويجاً لتلك الجهود.

الجدير بالذكر أن الناشطة نورية ناجي التي تحمل الجنسية البريطانية الى جانب جنسيتها الام تعد من ابرز الناشطات اليمنيات في مجال حقوق الانسان والاعمال الخيرية لاسيما المكرسة لخدمة الطفل والمرأة في اليمن وقد اختيرت لمنحها وسام الملكة اليزابيت ضمن قائمة طويلة من الشخصيات التي تعمل في المجال الحقوقي والانساني والخيري التي رشحت لنيل الوسام من جميع أنحاء العالم .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)