من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح " أن المؤسسة تتهيأ للانتقال إلى الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت IPv6 بالتنسيق مع الجهات ..

الأحد, 01-ديسمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
قال مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح " أن المؤسسة تتهيأ للانتقال إلى الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت IPv6 بالتنسيق مع الجهات والمنظمات العالمية الداعمة لمشاريع الانتقال إلى هذا الإصدار ومنها الاتحاد الدولي للاتصالات ITU لتلقي الدعم الاستشاري" .
وأوضح مدير عام المؤسسة أن مشروع الانتقال إلى الإصدار السادس من بروتوكول الانترنت IPv6 أصبح من الأمور الضرورية والملحة كونه سيلبي احتياجات مستخدمي الانترنت خاصة فيما يتعلق بالخصوصية والآمان وسرعة التصفح للشبكة العنكبوتية وهو ما يوفره ميثاق بروتوكول الإصدار السادس .
مشيرا إلى أن الإصدار الجديد يتعامل مع مليارات من النهايات الطرفية و يضمن توفير الإستخدام السريع والآمن للانترنت خاصة عند عملية البحث عن أي عنوان، كما يحل العديد من المشاكل الأخرى بمرونة وفاعلية دقيقة فضلا عن تقديم الحماية الفضلى للمعلومات.
ولفت المهندس مصلح إلى أن المؤسسة ستبدأ التحضير للبدء بتنفيذ المشروع وتطبيقه على مراحل خلال العامين 2014- 2015 .. مضيفا أن عملية الانتقال من الإصدار السابق إلى الإصدار السادس ستبدأ جوهرياً من البوابات المزودة لخدمة الانترنت الرئيسية متمثلة بيمن نت .
وأكد مدير عام المؤسسة أن هناك جهات عديدة ستستفيد من هذا المشروع منها شركات الاتصالات التي تقدم خدمات الانترنت والجهات التي تتعامل مع الشبكات الحاسوبية الكبيرة انتهاءً بالمستخدم الأخير.
يشار إلى أن بروتوكول الاصدار السادس الذي قامت منظمة IETF بإصداره يأتي تطويراً لميثاق الانترنت الإصدار الرابع IPV4 لتمكين الإصدار الجديد IPV6 من العمل على العديد من التمديدات والتحسينات والتكميلات لقدرات الإصدار الرابع ووظائفه .
ويسمح ميثاق البروتوكول على التطور في المستقبل وإمكانية تواجد المواثيق (البروتوكولات) القديمة والجديدة معاً لسنوات قادمة .
سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)