من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال مصدر عسكري في اللواء 111 ان وحدات الجيش أحبطت فجر اليوم الاثنين هجوما نفذته قوة ضخمة من عناصر القاعدة واستهدفت مقر اللواء 111 وعدد من النقاط ..

الإثنين, 02-ديسمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
قال مصدر عسكري في اللواء 111 ان وحدات الجيش أحبطت فجر اليوم الاثنين هجوما نفذته قوة ضخمة من عناصر القاعدة واستهدفت مقر اللواء 111 وعدد من النقاط الأخرى وكان الهدف منه اسقاط مدينة احور الساحلية بيد القاعدة .

وقال المصدر لـ"عدن الغد" ان العشرات من عناصر القاعدة نفذوا هجوما بالأسلحة المتوسطة والرشاشة على جبهتين واستهدف مقر اللواء 111 ونقاط تفتيش تابعة للواء 111 المنتشر بمنطقة احور موضحا ان الخطة كانت تتضمن اسقاطا للواء وبنفس الوقت الانتشار وسط مدينة احور وهو نفس السيناريو الذي نفذ في مدينة زنجبار العام 2011 .

وبحسب المصدر فقد تعرضت البوابة الرئيسية لهجوم نفذه عناصر من القاعدة عند الساعة الثانية والنصف من فجر اليوم الاثنين بهدف محاولة السيطرة على مقر اللواء فيما كانت عناصر أخرى من القاعدة تشن هجوما استهدف نقاط تابعة للجيش تقع بالقرب من مدينة احور .

وقال المصدر لـ"عدن الغد" ان قوات الجيش تلقت بلاغا مسبقا بنية القاعدة مهاجمة احور موضحا ان البلاغ تضمن الاشارة إلى ان عناصر انتشروا في منطقة البندر الساحلي ومنطقة المحصامة القريبة من احور حيث قام سلاح الدبابات بقصف هذه المنطقة .

وعند الساعة الثانية فجرا تعرض مقر اللواء وتحديدا بوابته الرئيسية لهجوم من قبل عناصر القاعدة إلا ان جنود اللواء تمكنوا من صد الهجوم .

وشنت عناصر من القاعدة هجوما مماثلا على نقطة للجيش واقعة بمنطقة "مبزم" الواصلة إلى منطقة "ضيقة" بمديرية المحفد حيث اشتبكت مع عناصر من الجيش يساندها العشرات من عناصر اللجان الشعبية .

وقال مصدر في اللجان الشعبية ان اللجان تلقت طلب مساندة من قوات الجيش وعلى اثره تحرك عناصر اللجان إلى نقطة مبزم حيث اشتبكت إلى جانب الجيش مع عناصر القاعدة.

وقال المصدر العسكري ان عناصر من القاعدة وصلوا إلى احور من طريق واصلة إلى مديرية الوضيع بمحافظة أبين .

وقال مقاتلون من اللجان الشعبية لـ"عدن الغد" ان الاشتباكات استمرت لاكثر من ساعة بنقطة "مبزم" موضحين ان طائرة بدون طيار نفذت غارة جوية واستهدفت عناصر القاعدة مؤكدين مقتل عدد منهم في هذه الاشتباكات والغارة الجوية .
م/عدن الغد

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)