من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وجهت محكمة غرب أمانة العاصمة مذكرة استجواب للشيخ القبلي و القيادي في تجمع الإصلاح حميد الأحمر، للمثول أمامها للرد على دعوى القذف المرفوعة من عدد من..

الأربعاء, 04-ديسمبر-2013
صعدة برس -
وجهت محكمة غرب أمانة العاصمة مذكرة استجواب للشيخ القبلي و القيادي في تجمع الإصلاح حميد الأحمر، للمثول أمامها للرد على دعوى القذف المرفوعة من عدد من النشاطات، حسب ما أوردته الناشطة سماح الشغدري في صفحتها على الفيس بوك.

و طالبت المحكمة الأحمر بالمثول أمامها الثلاثاء القادم، للرد على الدعوى المرفوعات من عدد الناشطات، على خلفية تصريحات له في جريدة "نيويورك تايمز".

و كانت الناشطات أروى عثمان ونادية الكوكباني وهدى الحبابي وبلقيس اللهبي وسماح الشغدري، رفعن في شهر يونيو 2012، غير أن المحكمة لم تستدع الأحمر للمثول أمامها، إلا بعد قرابة العام و النصف.

و رفعت الدعوى من قبل الناشطات بعد أن نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" في شهر مايو 2012، تقريرا صحفيا بعنوان "الأطراف اليمنية تواقة للحلول" للصحفية ايفا شولمان، تحدثت فيه عن عدد من قضايا ومشاهد الوضع اليمني ومواقف الأطراف السياسية في ظل التسوية السياسية بموجب المبادرة الخليجية.

وزارت الصحفية الغربية ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء، وتحدثت عن القمع التي واجهته مكونات شبابية ونسائية من قبل حزب التجمع اليمني للإصلاح.

و شمل التحقيق تعقيباً للشيخ حميد الأحمر رجل الأعمال المعروف والشخصية القيادية في حزب الإصلاح رداً على شكوى ناشطات يمنيات بخصوص انتهاكات ممنهجة لحزب الإصلاح ضد المرأة في ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء.

و ذكرت الإعلامية الغربية إيفا شولمان ان الشيخ الأحمر قال لها في حوار خاص "حدثت سلوكيات خاطئة حولت الساحة إلى مرقص "ديسكو" وبعض النساء أردن السير يداً بيد إلى جانب أصدقائهن الذكور وعشاقهن خلال المظاهرات، وما حدث أمر مرفوض وهو ضد ديننا".

و كان الشيخ حميد الأحمر قد نفى ما أوردته الصحيفة في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لكن ناشطات في ساحات التغيير وكتاب وصحفيين وحقوقيين وشباب الثورة طالبوا حميد الأحمر بتكذيب ما قالته الصحيفة عبر الصحيفة ذاتها وهو ما لم يعمله الأحمر.

و يومها أفادت تقارير صحفية أن لقاء جمع ممثلين عن حميد الأحمر بممثلين عن الصحيفة في إحدى السفارات الغربية في العاصمة صنعاء للاستماع لتسجيل تصريح حميد الأحمر، وتبين صحة ما أوردته الصحيفة، وتم الاتفاق على عدم التعليق على القضية، وتركها تأخذ مداها الزمني.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)