من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - نقلت يومية "الشارع" عن مصدر عسكري وصفته بـ"الرفيع" أن تقرير لجنة التحقيق في الهجوم الذي وقع أمس الأول الخميس على وزارة الدفاع اليمنية أذيع بشكل مستعجل..

السبت, 07-ديسمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
نقلت يومية "الشارع" عن مصدر عسكري وصفته بـ"الرفيع" أن تقرير لجنة التحقيق في الهجوم الذي وقع أمس الأول الخميس على وزارة الدفاع اليمنية أذيع بشكل مستعجل.. وأنه مازال فيه نقص كبير، مشيرا إلى أن إعلانه تم من أجل إسكات الرأي العام، فيما لاتزال الأجهزة العسكرية والأمنية في طور استكمال التحقيق، لتكتمل الصورة بشكل أوضح.

وقال المصدر العسكري لـ"الشارع" إن بيان اللجنة العسكرية أخطأ، لأنه ذكر بعض الشهداء من الضباط والجنود ولم يذكر البقية، بينهم ضباطا معروفون، مشيرا إلى أن مسؤولا عسكريا رفيعا في وزارة الدفاع ابلغ التحويلة الخاصة بالرئيس هادي ان كثيرا من أسر هؤلاء الشهداء اتصلت وهي غاضبة، بعد أن سمعت البيان في الفضائية اليمنية وفيه بعض الأسماء، وتجاهل أسماء أفراد هذه الأسر الذين استشهدوا في الهجوم لا سيما من أفراد الشرطة العسكرية.

و اوضح المصدر أن وزير الداخلية عبدالقادر قحطان وجه بعد حدوث الهجوم بإغلاق المنطقة، ومنع وسائل الإعلام المحلية والخارجية من الاقتراب من المكان للتصوير، إلا أن الرئيس هادي وجه بالسماح لوسائل الإعلام بتصوير ما جرى، وتصوير الجثث والقتلى لإبراز بشاعة الحادث، حيث تم بالفعل بث صور للقتلى في الفضائية اليمنية، كما تم بث ونشر صور أخرى في بقية وسائل الإعلام المحلية والخارجية.

و كشف المصدر ان القوات الخاصة (قوات النخبة) لم تتمكن من دخول مبنى دائرة التقاعد الذي تحصن فيه المسلحين، موضحا انه بدلا من مهاجمة المسلحين بقنابل الغاز واقتحام المبنى واعتقال عدد منهم، تم ضرب المبنى بالدبابات وهم داخله ما أدى إلى تدميره بالكامل.

و أضاف: تم تدمير الجيش، ويوم الخميس أدرك الرئيس هادي وأدركنا جميعا أن هيكلة قوات الجيش كانت خاطئة وعملت على تدمير القوات المدربة داخل الجيش، وكان تنظيم القاعدة إلى جانب آخرين هم المستفيد الأبرز من هيكلة قوات الجيش.

و تابع المصدر العسكري: اكتشفنا يوم الخميس ان القوات الخاصة لتي يقودها عبد ربه القشيبي جرى تدميرها بشكل كبير، إذ تم استدعائها وطلب منها ارسال قوة تتولى التعامل مع الموقف، كونها قوة النخبة داخل الجيش، إلا أن هذه القوات تأخرت بالمجيء، وبعد ذلك حضر 150 جنديا منها إلا أنهم لم يتمكنوا من التعامل مع الموقف، وفشلت في اقتحام المبنى، وانسحبت بعد الظهر، فكان الخيار قصف المبنى الذي يتحصن فيه المسلحون، حيث تم استخدام دبابات عيار 72 لضربه، وتم تدميره.

و أكدت مصادر الصحيفة ان الرئيس هادي لم يكن في مجمع "العرضي" أثناء هجوم المسلحين عليه.

و كان تنظيم القاعدة أصدر بيانا عقب الحادثة نشرته وكالة "خبر" تبنى الهجوم على مجمع وزارة الدفاع وقال انه استهدف غرفة للتحكم بطائرات بدون طيار.

ونقلت الصحيفة عن تقرير لجنة التحقيق في الهجوم الارهابي الغادر يوم أمس ان عدد الارهابيين الذين قاموا بعملية الاقتحام 12 ارهابيا غالبيتهم يحملون الجنسية السعودية وهم باللباس العسكري المموه.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)